Accessibility links

الألماني سيباستيان دايسلر يعلن اعتزاله اللعب بسبب إصاباته المتكررة


أعلن لاعب وسط فريق بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا لكرة القدم سيباستيان دايسلر الثلاثاء اعتزاله اللعب نهائيا بسبب الإصابات والعمليات الجراحية المتكررة التي خضع لها في ركبته اليمنى والتي عرقلت بشكل كبير مشواره الكروي.

وقال دايسلر البالغ من العمر 27 عاما في مؤتمر صحافي في ميونيخ "لم تعد لدي ثقة كبيرة في ركبتي التي عذبتني كثيرا في السنوات الأخيرة". واضاف "انا متشبث بقراري الذي فكرت فيه كثيرا".

من جهته أكد المدير الرياضي لبايرن ميونيخ اولي هونيس أن الباب مفتوح أمام دايسلر في حال قرر العودة إلى الملاعب مؤكدا ان النادي البافاري لن يفسخ عقده مع دايسلر الذي مدد في كانون ديسمبر/ الأول 2005 حتى عام 2009. وأضاف "دايسلر هو احد أفضل اللاعبين الذين عرفتهم الملاعب الألمانية".

وبدأ دايسلر مسيرته الكروية مع بوروسيا مونشنغلادباخ عام 1998 قبل الانتقال إلى هرتا برلين من عام 1999 إلى عام 2002 ومنه إلى بايرن ميونيخ مقابل 9,5 مليون يورو.

ويعتبر دايسلر من أبرز المواهب التي أنجبتها الملاعب الألمانية،وخاض 36 مباراة دولية سجل خلالها 3 أهداف لكن لم يكتب له النجاح وغاب عن البطولات الدولية الكبيرة نظرا للإصابات المتواصلة التي تعرض لها وحالات الاكتئاب القوية التي أبعدته فترة طويلة عن الملاعب.

وكان دايسلر انسحب من تشكيلة ألمانيا في مونديال 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية بسبب الإصابة في ركبته اليمنى ثم غاب عن بطولة أمم أوروبا في البرتغال عام 2004 ومونديال ألمانيا 2006 بسبب إصابة تعرض لها قبل شهر من انطلاقه خلال الخسارة المذلة للمنتخب الألماني أمام ايطاليا بنتيجة 1-4.

XS
SM
MD
LG