Accessibility links

استخدام الهاتف النقال على متن شركة طيران الخليج


بعد جدل دام سنوات دار حول استخدام الهاتف النقال خلال الرحلات الجوية قررت شركة طيران الخليج المملوكة لدولة الإمارات العربية المتحدة وتتخذ من دبي مقرا لها إستخدام تكنولوجيا مرتبطة بالأقمار الصناعية تسمح للمسافرين على متن طائراتها استخدام الهاتف النقال كوسيلة إتصال وكوسيلة مراسلة كتابيا على طائراتها من طراز بوينغ 777 التي ابتاعتها أوائل العام الماضي .

ومن المتوقع أن تعلن الشركة في شهر مارس/آذار بدء العمل بهذه الخدمة على رحلاتها الدولية. وقد حظيت هذه الخدمة بالفعل على موافقة ألأجهزة المتعلقة بالمحافظة على سلامة الطيران والإتصالات في 25 دولة في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا . وستصبح هذه الخدمة نافذة المفعول على حوالى 30 خط طيران تستخدمه الشركة في رحلاتها حول العالم. وتنوي الشركة تطبيق هذه التكنولوجيا على جميع الطائرات التي يضمها أسطولها الجوي.

ومن المتوقع أن يستخدم عدد من شركات الطيران العالمية هذه الخدمة على طائراتها مثل شركة الطيران الفرنسية والهولندية و ريان آير و كونتاس الأسترالية في رحلاتها إلى أوروبا وأستراليا في وقت لاحق من هذا العام. أما المسافرون جوا في أميركا الشماية فإنه يتعين عليهم الإنتظار لما ستسفر عنه دراسة تجريها لجنة الإتصالات الفيدرالية وإدارة الطيران المدني.
XS
SM
MD
LG