Accessibility links

سكورسيزي وكوهين وستريب يفوزون بالكرة الذهبية


فاز المخرج الأميركي مارتن سكورسيزي بجائزة الكرة الذهبية (جولدن جلوب) لأفضل مخرج عن فيلم "الراحلون"THE DEPARTED الذي يدور عن عالم الجريمة فيما يعتبره كثيرون خطوة على طريق فوز المخرج الشهير بجائزة الأوسكار لأول مرة في حياته.

كما فاز الممثل البريطاني ساشا بارون كوهين بجائزة الكرة الذهبية لأفضل ممثل عن فيلم كوميدي أو موسيقي عن أدائه المتميز في فيلم بوراتBORAT والذي يدور حول صحفي من قازاخستان يبحث عن الجنس خلال زيارة إلى الولايات المتحدة.

وفازت الممثلة الأميركية ميريل ستريب بجائزة الكرة الذهبية لأفضل ممثلة عن فيلم كوميدي أو موسيقي عن دورها كرئيسة تحرير شريرة لمجلة أزياء في فيلم (الشيطانة ترتدي برادا( THE DEVIL WEARS PRADA.

وسبق وأن فازت الممثلة المخضرمة بخمس جوائز للكرة الذهبية عن أدوار سينمائية وتلفزيونية.

وفازت الممثلة البريطانية هيلين ميرين بجائزة الكرة الذهبية لأحسن ممثلة في فيلم درامي عن تجسيدها لشخصية الملكة إليزابيث الثانية في فيلم الملكة "The Queen" .

وأشاد النقاد بأداء ميرين لشخصية الملكة وهي تواجه أزمة ثقة عامة بعد وفاة الأميرة ديانا في حادث سيارة. ومن المتوقع أن ترشح الممثلة البالغة من العمر 61 عاما لجائزة الأوسكار كأحسن ممثلة عند إعلان ترشيحات الأوسكار يوم 23 يناير كانون الثاني.

كما فازت ميرين بجائزة الكرة الذهبية لأحسن ممثلة في مسلسل تلفزيوني قصير أو فيلم تلفزيوني عن تجسيدها لدور ملكة أخرى هي "إليزابيث الأولى "Elizabeth I".

وفاز الممثل فورست ويتيكر بجائزة الكرة الذهبية لأفضل ممثل في فيلم درامي عن تجسيده لشخصية الدكتاتور الأوغندي عيدي أمين في فيلم "آخر ملوك اسكتلندا" the last king of Scotland.

وستعطي الجائزة التي أعلنت مساء الاثنين دفعة لويتيكر في السباق على جوائز الأوسكار أهم جوائز صناعة السينما في العالم حيث عادة ما تكون جوائز الكرة الذهبية مؤشرا على الفوز بالأوسكار.

وفاز فيلم "بابل" "Babel" للمخرج المكسيكي اليخاندرو غونزاليس بجائزة أفضل دراما سينمائية في مهرجان جوائز جولدن جلوبز السنوي الرابع والستين.

والفيلم الذي يصور عالم اليوم بما فيه من ألم ومعاناة ويستكشف التفاوتات الثقافية بين الشعوب تدور أحداثه في أربع دول ويؤدي الأدوار فيه ممثلون يتحدثون خمس لغات.

يذكر أن جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود تمنح جوائز الكرة الذهبية بينما تمنح أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية جائزة الأوسكار.
XS
SM
MD
LG