Accessibility links

logo-print

الديموقراطيون يطالبون بوش بالحصول على موافقة الكونغرس قبل إرسال قوات إضافية للعراق


قدم السناتور الديموقراطي كريستوفر دود مشروع قانون لإلزام الرئيس بوش بالحصول على موافقة الكونغرس قبل إرسال قوات إضافية إلى العراق.
وقال مكتب دود في بيان له إن المهمة العسكرية الأصلية في العراق التي وافق عليها الكونغرس عام 2002 تغيرت بشكل جذري بفعل الأحداث في المنطقة. ويفرض ذلك على الرئيس بوش السعي للحصول على موافقة جديدة من الكونغرس قبل إرسال تعزيزات إضافية.
وفي مجلس النواب، قدم الديموقراطيون الليبراليون ماكسين ووترز، وباربرا لي ،ولين وولسي نصا يدعو إلى انسحاب كامل من العراق خلال ستة أشهر.
وقالوا إن النصّ الذي يحمل عنوان "قانون عودة القوات إلى الوطن وإعادة السيادة إلى العراق" سيفرض الحصول على موافقة الكونغرس لاستخدام القوة في العراق. وهو يشكل بديلا شاملا عن الخطة الأميركية الجديدة التي تقضي بإرسال مزيد من القوات إلى العراق، حسب قولهم.
من ناحية أخرى، تظاهر طلاب الجامعة التكنولوجية في بغداد اليوم الأربعاء بمشاركة عدد من طلاب جامعة المستنصرية استنكارا للجريمة التي استهدفت الطلاب في جامعة المستنصرية وأودت بحياة العشرات منهم يوم أمس الثلاثاء.
وطالب المتظاهرون الحكومة العراقية بتحمل مسؤولياتها وصون حياة المواطنين والطلاب.
واستنكر رئيس الجامعة قحطان الخزعلي الحادث وطالب الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المؤسسات التربوية والطلاب والمراكز التعليمية.
XS
SM
MD
LG