Accessibility links

الجزيرة يحرز كأس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ويتوج بأول لقب رسمي في تاريخه


توج فريق الجزيرة الإماراتي بأول لقب رسمي في تاريخه الثلاثاء بإحرازه بطولة كأس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عقب فوزه على الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية.

وظهرت أفضلية الجزيرة من البداية خاصة أن المباراة أقيمت بدون لاعبي المنتخب الذي سيقابل سلطنة عمان في افتتاح منافسات كأس الخليج الثامنة عشرة في أبو ظبي غدا الخميس.

وغاب عن الأهلي 9 لاعبين هم عادل عبد العزيز وفيصل خليل وسالم خميس ومحمد قاسم ومحمد راشد سرور وحسن علي ابراهيم بالإضافة الى الاوروغوياني يان مارتن بارودي ومحمود قاسم اللذين طردا في مباراة نصف النهائي أمام الشارقة وعبيد خليفة لنيله ثلاثة إنذارات فيما غاب عن الجزيرة محمد عمر وراشد عبد الرحمن وصالح عبيد.

وتقدم الجزيرة بهدف مبكر في الدقيقة 11عبر مهاجمه العاجي توني قبل ان يضيف عايض مبخوت الهدف الثاني في الدقيقة 24، فيما أحرز الأهلي المهاجم البلغاري مارتن اندرييف كامبوروف هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 43 من المباراة.

ورغم إهداره ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول، إلا أن العاجي توني فرض نفسه في الشوط الثاني وسجل هدفين مكملا الهاتريك الشخصي والرباعية للجزيرة في مرمى الأهلي.

XS
SM
MD
LG