Accessibility links

روسيا تطالب الولايات المتحدة برفع العقوبات المالية المفروضة على كوريا الشمالية


ذكرت وكالة ريا نوفوستي للأنباء أن المفاوض الروسي إلى المفاوضات السداسية حول كوريا الشمالية الكسندر لوسيوكوف دعا الولايات المتحدة إلى رفع العقوبات المالية عن كوريا الشمالية من أجل استئناف المفاوضات مع بيونغ يانغ.

من جانب آخر اعتبر السفير الأميركي السابق في الأمم المتحدة جون بولتون الأربعاء في طوكيو أن المحادثات السداسية حول كوريا الشمالية فشلت وأن الحل الوحيد أصبح الآن انهيار النظام الشيوعي في بيونغ يانغ.


وقال بولتون الذي تخلى عن مهامه في الأمم المتحدة السنة الماضية في خطاب: "إن المحادثات السداسية لم تنجح، ويرجح أنها لن تنجح ولا أعتقد أن الكوريين الشماليين سيتخذون لوحدهم القرار الدبلوماسي بوقف جهودهم المستمرة من أجل تطوير برامجهم للتسلح النووي والصواريخ البالستية".

وأضاف بولتون قائلا: "إن على المجموعة الدولية أن تقوم بشيء مختلف لمنع كوريا الشمالية من أن تشكل تهديدا أقوى للمنطقة والعالم مما هو عليه الآن".

ودعا بولتون المجموعة الدولية إلى تعزيز الضغط على كوريا الشمالية لا سيما عبر العقوبات الاقتصادية. وخلص إلى القول: "إن الرد الوحيد على البرنامج النووي الكوري الشمالي هو انهيار النظام الشيوعي في كوريا الشمالية وإعادة توحيد سلمية لشبه الجزيرة الكورية".

ودعا السفير الأميركي السابق أيضا اليابان والولايات المتحدة إلى تعزيز تعاونهما لوقف البرنامج النووي الإيراني.
XS
SM
MD
LG