Accessibility links

بان كي مون يؤكد أن النزاع في إقليم دارفور يتصدر قائمة أولوياته ويعتبره قصة الأمل المتعثر


أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون التزامه بإصلاح المنظمة العالمية للتصدي للتحديات التي تواجهها وإيجاد تسوية للأزمات الدولية المعقدة والمتزايدة.

وأضاف خلال كلمة ألقاها في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن أن النزاع في إقليم دارفور يحتل مركز الصدارة على قائمة أولوياته. وقال:
"يتعين علينا تكثيف الجهود لمواجهة مأساة دارفور، إذ أن حصيلة الخسائر البشرية الناتجة عن الأزمة المستمرة غير مقبولة. فبعد ثلاثة أعوام من النزاع أصبحت دارفور بمثابة قصة للأمل المتعثر، وسأقوم خلال الأيام القادمة بالتنسيق بشكل وثيق مع القادة في أفريقيا وخارجها لحل الأزمة".

وشدد بان على ضرورة وقف الهجمات المسلحة التي تقوم بها قوات الحكومة وفصائل التمرد في الإقليم لوضع حد للمعاناة البشرية هناك وإفساح المجال أمام إيصال المساعدات الإنسانية. وأضاف:
"يجب السماح باستئناف المساعدات الإنسانية الضرورية لإنقاذ الأرواح، وأن يكون للمجتمع المدني في دارفور صوت في مسار السلام، وسيتعين علينا إقناع الأطراف التي لم توقع اتفاق السلام بالانضمام إلى الاتفاقية مع العمل على إيجاد إجماع بشأن نشر قوات حفظ سلام تابعة للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة في إقليم دارفور".
XS
SM
MD
LG