Accessibility links

logo-print

يونس محمود مهاجم المنتخب العراقي وهداف الغرافة القطري أفضل لاعب لعام 2006


اختير نجم المنتخب العراقي لكرة القدم وهداف نادي الغرافة القطري يونس محمود كأفضل لاعب لعام 2006 من قبل الصحافيين الرياضيين العراقيين، فيما اختير المدير الفني للمنتخب الاولمبي يحيى علوان أفضل مدرب.

ويأتي اختيار الدولي يونس محمود لهذا اللقب على ضوء المستوى اللافت والعطاء الذي قدمه مع منتخب بلاده ومساهمته في بلوغه نهائيات كأس أمم آسيا 2007 إلى جانب مشاركته في حصول العراق على الميدالية الفضية في أسياد الدوحة 2006.

واختار الصحافيون الرياضيون في العراق أيضا المدير الفني للمنتخب الأولمبي صاحب الفضية في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة في قطر علوان أفضل مدرب لعام 2006 لدوره في تحقيق هذا الانجاز.

ويدخل المهاجم الدولي يونس محمود دائرة صراع الهدافين في منافسات خليجي 18 في أبو ظبي إلى جانب الكويتي بدر المطوع والإماراتي إسماعيل مطر والقطري خلفان ابراهيم خلفان والعماني عماد الحوسني والبحريني علاء حبيل.

وقد برز المهاجم يونس محمود مع الطلبة العراقي نهاية التسعينات قادما من فريق مغمور (كركوك) في الدوري العراقي، ودافع عن الوان الخور القطري لموسمين متتاليين قبل انتقاله بسبب خلاف مالي إلى الغرافة بداية الموسم الحالي.
ويشغل محمود المركز ال17 على لائحة هدافي العالم بحسب الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم والترتيب الثالث على اللائحة العربية التي يتصدرها المصري محمد أبو تريكة.
XS
SM
MD
LG