Accessibility links

logo-print

إفرام سنيه: إسرائيل ستتوصل لاتفاقية سلام نهائية مع الفلسطينيين خلال سنتين


قال نائب وزير الدفاع الإسرائيلي إفرام سنيه إن الإسرائيليين والفلسطينيين سيتمكنون من التوصل إلى اتفاقية سلام نهائية في غضون سنتين من استئناف المفاوضات.

وأعرب سنيه خلال مؤتمر حول دور الولايات المتحدة والأطراف الأخرى في عملية السلام عقد في نتانيا، عن اعتقاده بأن الوقت مناسب لاستئناف المحادثات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني حول اتفاقية الوضع النهائي.

ودعا سنيه إلى ضرورة مناقشة المبادئ والتقدم في بحث التفاصيل حول اتفاقية الوضع النهائي خلال ستة أشهر، لافتا النظر إلى أن المحادثات ستكون مباشرة.

وقال سنيه إن التوقيت مناسب لأن الدول العربية المعتدلة تريد إيجاد حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وأضاف قائلا في هذا السياق: "لدينا فرصة، لا أعلم إلى متى ستدوم، لذا فإنه يتعين علينا اغتنامها بسرعة".

وكان سنيه قد وقع على مبادرة ديبلوماسية جديدة قدمها وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيريتس لحزب العمل الإثنين تدعو إلى الشروع بمفاوضات الحل النهائي مع الفلسطينيين في غضون ستة أشهر.

وتجمع هذه الخطة بين المبادرة السعودية وخارطة الطريق للسلام في الشرق الأوسط وتتضمن ثلاث مراحل. وكان بيريتس قد ذكر إنه سيتفاوض فقط مع الفلسطينيين المعتدلين ومنهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
XS
SM
MD
LG