Accessibility links

البحرين تستعد لاطلاق سباقات فورمولا واحد على حلبة ملبورن الاسترالية


بدأ منظمو جائزة البحرين الكبرى لسباقات فورمولا واحد استعداداتهم لسباق 2007 بعد النجاح الكبير الذي حققته الدولة الخليجية في النسختين السابقتين وذلك قبل ثلاثة أشهر على استضافة المرحلة الثالثة من الموسم الجديد الذي ينطلق في 18 آذار/مارس المقبل على حلبة ملبورن الاسترالية.

ويعقد القيمون على رياضة الفئة الأولى آمالا كبيرة على نجاح جائزة البحرين مرة جديدة خصوصا من الناحية التسويقية ما دفع عراب البطولة بيرني ايكلستون بنصح جميع المنظمين بأخذ العبر من البحرينيين ونجاحهم في هذه الناحية إلى جانب النواحي التنظيمية.

وتشكل هذه التوقعات ضغطا إضافيا على منظمي سباق البحرين للارتقاء إلى مستوى ما قدموه في العامين الماضيين والذهاب ابعد من ذلك للحفاظ على موقعهم في المركز الأول في الناحيتين التنظيمية والتسويقية.
وتعود جائزة البحرين هذا الموسم إلى الموعد الذي انطلقت فيه عام 2005، إذ تستضيف حلبة ملبورن الاسترالية المرحلة الافتتاحية هذا الموسم كما درجت العادة في السنوات الأخيرة باستثناء العام الماضي حيث نالت حلبة صخير هذا الشرف وذلك لتضارب إقامة السباق مع دورة العاب الكومنولث في ملبورن.

وينشغل البحرينيون منذ الآن بالإجراءات التنظيمية والتسويقية لتأكيد النجاح الخليجي في الناحيتين، بحيث أعرب الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة احد المسؤولين في اللجنة المنظمة ومدير العلاقات الحكومية في حلبة صخير عن حجم الاهتمام الذي يلقاه هذا السباق واصفا السباق بأنه اكبر حدث رياضي واجتماعي في البحرين ومنطقة الخليج.

وأسوة بالعام الماضي تعتزم البحرين إطلاق حملتها الترويجية تحت شعار "يلا بحرين" بما تتضمنه من نشاطات واحتفالات التي كانت سببا في تزاحم البحرينيين والزوار لحضور سباق العام الماضي خصوصا أن بعض المسابقات سمحت لهم بلقاء بعض السائقين كسائقي هوندا البريطاني جنسون باتون والبرازيلي روبنز باريكيللو وسائق فيراري البرازيلي الآخر فيليبي ماسا.

ولن تقتصر النشاطات على السابق فقط فستمتد إلى التجارب الرسمية التي تخوضها الفرق على حلبة صخير بين 22 و24 شباط/المقبل وبين 27 شباط/فبراير و1 آذار/مارس المقبلين.
ويشكل سباق البحرين بالنسبة للبلاد حدثا ماليا كبيرا، إذ كان مردود سباق 2006 حوالي 390 مليون دولار دون أن يدخل في هذه الحسابات مدخول السباق بحد ذاته، أي حلبة صخير، بل اقتصر على النواحي السياحية والتسويقية.
XS
SM
MD
LG