Accessibility links

أوباما يلتقي العاهل الأردني لمناقشة عملية السلام والأمن الإقليمي


أعلن البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما سيلتقي العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يوم الثلاثاء المقبل "لمناقشة عدد كبير من الملفات" بما في ذلك التوصل إلى اتفاق سلام تفاوضي بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني في بيان له إن "الرئيس أوباما يتطلع لمناقشة عدد كبير من القضايا الثنائية وتلك المتصلة بالاقتصاد والأمن الإقليمي خلال لقائه في المكتب البيضاوي مع الملك عبدالله".

وأضاف أن اللقاء سيتطرق كذلك إلى "الدور القيادي الذي يقوم به العاهل الأردني لتحقيق هدفنا المشترك بالتوصل إلى سلام مبني على المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين".

ولفت البيان إلى أن الرئيس أوباما ينظر كذلك إلى هذا اللقاء باعتباره "فرصة للتأكيد على علاقات الصداقة القوية بين الولايات المتحدة والأردن والتعبير عن الدعم للإصلاحات السياسية التي يقودها الملك عبدالله بغرض إيجاد حكومة أكثر شفافية وشمولا في الأردن بشكل يتعاطى مع تطلعات الشعب الأردني".

يذكر أن الأردن استضاف في الأيام الماضية اجتماعين بين مفاوضين فلسطينيين وإسرائيليين للمرة الأولى منذ 16 شهرا، في محاولة لاستئناف المفاوضات المتوقفة بين الجانبين منذ شهر سبتمبر/أيلول عام 2010.

XS
SM
MD
LG