Accessibility links

logo-print

سامسونغ تتوقع مبيعات أعلى من نوكيا في 2012


أعلن الرئيس التنفيذي لشركة سامسونغ للالكترونيات، أكبر شركة تكنولوجيا في العالم من حيث الإيرادات وثاني أكبر مصنع للأجهزة المحمولة في العالم، أنها واثقة بأن شحناتها من الأجهزة المحمولة ستفوق شحنات نوكيا هذا العام.

وحلت سامسونغ محل أبل كأكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم في الربع الثالث من العام الماضي، وهي تعزز تفوقها بوتيرة سريعة من خلال تصميمات جديدة ومجموعة متنوعة من المنتجات بينما تواجه أحدث الهواتف التي أنتجتها اتش.تي.سي ونوكيا وريسيرش ان موشن صانعة بلاكبيري صعوبة في اجتذاب المستهلكين.

وكانت الشركة الكورية الجنوبية قالت في ديسمبر/ كانون الأول إن مبيعاتها من الأجهزة المحمولة في2011 بلغت 300 مليون جهاز للمرة الأولى بفضل قفزة في مبيعات الهواتف الذكية لأربعة أمثالها.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة للصحافيين في لاس فيغاس إن سامسونغ تفوقت على نوكيا بالفعل من حيث الإيرادات في أحدث نتائجها الفصلية المعلنة وإنها واثقة بأنها ستتفوق على الشركة الفنلندية من حيث الشحنات هذا العام.

وستكون هذه هزيمة أخرى لنوكيا التي خسرت صدارتها التي استمرت نحو عشر سنوات في سوق الهواتف الذكية لصالح أبل في الربع الثاني من 2011 لتنتهي بذلك هيمنتها على سوق الأجهزة المحمولة التي استمرت 14 عاما .

XS
SM
MD
LG