Accessibility links

مقتل اثنين من عناصر الأساييش في هجوم جنوبي كركوك


ذكرت مصادر أمنية في مركز التنسيق المشترك في كركوك أن اثنين من منتسبي قوات الأساييش الكردية قتلا وأصيب اثنان آخران إثر تعرضهم لإطلاق نار من قبل مجموعة مسلحة كانت تستقل سيارتين مدنينين مجهولتي اللوحات قرب إحدى مقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني، كمنطقة التآخي جنوبي كركوك مساء الاثنين.

وأوضحت تلك المصادر أن اشتباكات مسلحة جرت بين الطرفين ما أدى أيضا إلى مقتل أحد المسلحين وكان يحمل هوية مزورة برتبة ضابط في الشؤون الداخلية.

إلى ذلك، قالت الشرطة إنها عثرت صباح الاثنين على جثة مكبلة اليدين ومعصوبة العينين وعليها آثار خنق تعود لشخص في الأربعينيات من عمره يعمل معاونا طبيا في مستشفى K1، كانت داخل كيس في منطقة الشورجة شمالي المدينة.

وفي حادث آخر، أطلق المسلحون صباح الثلاثاء صاروخين من منطقة الخاصة خلف مدينة الألعاب جنوبي كركوك قالت الشرطة إنهما سقطا داخل قاعدة الحرية العسكرية دون أن يسفرا عن وقوع أية خسائر بشرية أو مادية لافتة، إلا أنها عثرت على صاروخين آخرين كانا معدين للإطلاق في المنطقة ذاتها تمكنت من رفعهما دون أية أضرار.

وفي الحويجة، تمكن مكتب الإرهاب والجريمة المنضمة وشعبة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في القضاء جنوب الاثنين من إبطال مفعول عبوتين ناسفتين تم العثور عليهما داخل أرض زراعية قرب قرية البرغلية التابعة للقضاء دون أية أضرار.
XS
SM
MD
LG