Accessibility links

الأغا يناشد المجتمع الدولي والدول العربية بتوفير الحماية للاجئين الفلسطينيين في العراق


ناشد رئيس دائرة اللاجئين الفلسطينيين في منظمة التحرير الفلسطينية زكريا الأغا الدول العربية والمجتمع الدولي التدخل لتوفير الحماية للاجئين الفلسطينيين في العراق مؤكدا أن جرائم كثيرة ارتكبت بحقهم.
وقال الأغا وهو عضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إنه سيتوجه إلى القاهرة للمشاركة في اجتماع للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين الذي يبدأ السبت.
وأوضح الأغا أن حصيلة الاعتداءات ضد الفلسطينيين المقيمين في العراق والبالغ عددهم نحو 22 ألف شخص بلغت على مدى السنوات الثلاث الماضية 809 اعتداءات أسفرت عن مقتل وفقدان 536 شخصا واعتقال 62 آخرين وخطف 22 غيرهم وجرح وإعاقة المئات.
وأشار الأغا إلى إن مجموعة من اللاجئين الفلسطينيين الفارين من العراق يقيمون في مخيم داخل الحدود الأردنية وتعمل على رعايتهم مفوضية الأمم المتحدة العليا الخاصة باللاجئين بالتنسيق مع الحكومة الأردنية، وأن مجموعة أخرى تقيم داخل المنطقة العازلة على الحدود العراقية السورية.
وطالب الأغا الجامعة العربية ووكالة أونروا والأمم المتحدة ومفوضية الأمم المتحدة العليا الخاصة باللاجئين بالضغط على إسرائيل للسماح بعودة أولئك اللاجئين وتوفير الحياة الآمنة لهم.
XS
SM
MD
LG