Accessibility links

logo-print

الولايات المتحدة تتعهد بقمع المتمردين الأكراد في شمال العراق


تعهد نيكولاس بيرنز مساعد وزيرة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية بأن تبذل بلاده جهودا جيدة لقمع المتمردين الأكراد المتمركزين في شمال العراق، وهي القضية التي أساءت دوما للعلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا.

وأعلن بيرنز في ختام لقائه في أنقرة مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان أن واشنطن ستستمر في دعم تركيا في صراعها ضد حزب العمال الكردستاني الذي يدرجه البلدان على قائمة المجموعات الإرهابية.

هذا وكان السفير الأميركي في تركيا روس ويلسون قد حذر الخميس تركيا من التدخل العسكري أحادي الجانب ضد معاقل متمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وأضاف ويلسون في حديث مع شبكة ان.تي.في إن بلاده أكدت أن مثل هذا التدخل العسكري لن يكون حكيماً، مشيرا إلى أن حزب العمال الكردستاني ليس مشكلة شمال العراق وحده بل يعد مشكلة لدى أوروبا أيضا.

وشدد على أن الدخول إلى شمال العراق للتصدي لحزب العمال الكردستاني لن يحل المشكلة ولن يقود إلى وقف النشاطات الإرهابية ووقف ما تتكبده تركيا من معاناة وسقوط قتلى.

وصدر التحذير الأميركي بعد أن دعت أنقرة بغداد وواشنطن إلى التصدي للمتمردين الأكراد في جبال شمال العراق ولوحت باحتمال تدخل جيشها في حال عدم تحركهما.
XS
SM
MD
LG