Accessibility links

logo-print

الطالباني يؤكد وجود معلومات ترجح وجود عزت الدوري في اليمن


قال الرئيس جلال طالباني، الذي يزور دمشق حاليا، إنه يعتقد أن عزت الدوري نائب رئيس مجلس قيادة الثورة السابق موجود في اليمن.

وأضاف الطالباني في تصريحات نقلتها وكالة رويترز للأنباء أن هناك معلومات حول وجود الدوري في اليمن، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية لم تبحث بعد موضوع المطالبة به لكن ذلك لا يعني أنها لا تتعقب تحركاته.

إلى ذلك قال مجيد الكعود، الذي تربطه علاقات ببعض القادة والضباط في الجيش السابق ، إن عزت الدوري حثهم على تصعيد عملياتهم لتحقيق النصر على ما اسماهم بالمحتلين وطردهم.

واستطرد الكعود القول إن المسلحين مستعدون لأن يعرضوا على واشنطن هدنة وتخفيف عملياتهم المسلحة ضد القوات الأميركية ، إذا إتخذت إجراءات صارمة ضد الميليشيات الشيعية المدعومة من إيران.
وتؤكد المصادر الصحفية ان بعض قيادات النظام السابق اجتمعوا في تكريت بتوجيهات من ما يعرف بالقيادة القومية لحزب البعث والتي لم يتبقى فيها الا ثلاثة اعضاء هم اليمني قاسم سلام وعزة الدوري الذي تؤكد الاخبار المتلاحقة بأنه موجود في اليمن، والعضو السوداني علي الريح الموجود في بلده السودان ،وهذه القيادة تدير عملها من مقر حزب البعث اليمني في العاصمة اليمنية صنعاء، مستغلة أموال العراق المهربة في عهد صدام حسين.
XS
SM
MD
LG