Accessibility links

وزير خارجية كندا يصل الأردن لإجراء مباحثات تتعلق بعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط


وصل وزير الخارجية الكندي بيتر ماكاي إلى عمان الجمعة حيث سيبحث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس آخر التطورات المتعلقة بعملية السلام، ويلتقي السبت بنظيره الأردني عبد الإله الخطيب قبل التوجه إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية.
وجاء في بيان صادر عن السفارة الكندية في عمان تلقت وكالة الأنباء الفرنسية نسخة منه أن مكاي يزور كلا من الأردن والأراضي الفلسطينية وإسرائيل ويلتقي مع عدد من المسؤولين وممثلي المجتمع المدني للبحث في إمكانية دعم كندا الجهود الرامية لإحلال السلام في الشرق الأوسط.
وأشار البيان إلى أن ماكاي سيلتقي الرئيس الفلسطيني في عمان لبحث جهود الرئيس عباس لحل الأزمة السياسية الحالية وآخر التطورات المتعلقة بعملية السلام مع إسرائيل.
ونقل البيان عن ماكاي قوله: "رسالتنا في المنطقة تتمثل في أننا ندعم الجهود التي تقود إلى حل سلمي وشامل للنزاع العربي- الإسرائيلي، بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية".
ويلتقي ماكاي السبت وزير الخارجية الأردنية عبد الاله الخطيب. ويختتم ماكاي زيارته للمنطقة في إسرائيل حيث يلتقي الأحد وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني والاثنين رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ليبحث معه في آخر تطورات العملية السلمية والعلاقات الثنائية القوية بين البلدين.
ووفقا للبيان يلقي الوزير الكندي كلمة في المؤتمر السنوي السابع الذي يعقد في هرتسيليا حول الأمن الوطني الإسرائيلي.
XS
SM
MD
LG