Accessibility links

logo-print

عباس يلتقي مشعل في دمشق والرباعية تجتمع الشهر المقبل واشنطن


يلتقي اليوم السبت رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في دمشق مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وهو اللقاء الذي قيل انه سيخصص لمناقشة القضايا العالقة بين فتح وحماس بشان تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وكان عباس قد أعلن انه سيدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة إذا فشلت الجولة الحالية من مفاوضات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية مع حماس.

وشدد رئيس السلطة الفلسطينية الجمعة على ضرورة حل الأزمة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، مجددا تمسكه باللجوء إلى انتخابات مبكرة في حال فشلت جهود تشكيل حكومة وحدة وطنية وأكد أن الشعب الفلسطيني يعيش في أزمة والحل الوحيد لها هو حكومة الوحدة.

وقال عباس في مؤتمر صحافي مع خافيير سولانا المنسق الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي في رام الله إن هذه الانتخابات ليست موجهة ضد حركة حماس.

كما حذر ياسر عبد ربه القيادي في حركة فتح مما وصفها بالعراقيل التي تضعها حماس في طريق مفاوضات تشكيل حكومة الوحدة الفلسطينية موضحا أن الدعوة إلى الانتخابات المبكرة هي البديل الوحيد أمام الرئيس عباس.

وفي سياق متصل أكد بيان صادر عن الخارجية الأميركية أن اجتماع اللجنة الرباعية الدولية المعنية بالسلام في الشرق الأوسط سيعقد في واشنطن في الثاني من الشهر المقبل وسوف تستضيفه وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس، أضاف البيان أن اللجنة ستبحث التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط منذ اجتماعها الأخير في العشرين من سبتمبر/أيلول الماضي وبشكل خاص السبل الكفيلة بتفعيل الالتزام الدولي بدعم الحوار الفلسطيني الإسرائيلي وتحقيق تقدم يتوافق مع خطة خارطة الطريق للسلام.
XS
SM
MD
LG