Accessibility links

logo-print

اعتقال عشرات الإسلاميين في مصر وجماعة الإخوان المسلمين تنفي علاقتها بالمعتقلين


قالت مصادر أمنية مصرية السبت إنه تم اعتقال 73 إسلاميا في دلتا النيل في انتظار التحقيق معهم حول ما إذا كانت لديهم صلات بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.
ونفى محمد حبيب نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وجود أي صلة لجماعته بالرجال المحتجزين.

وذكرت المصادر الأمنية أن الرجال الذين اعتقلوا في محافظة المنوفية على الأخص خلال الأيام القليلة المنصرمة هم أعضاء في التيار السلفي.

وقالت صحيفة المصري السبت إن السلفيين اعتقلوا بتهمة تشكيل جماعة لمساندة الإخوان المسلمين خاصة أثناء انتخابات مجلس الشورى التي ستجرى في وقت لاحق من العام الحالي.

وأضافت أن اعتقال السلفيين بدأ الشهر الحالي بعد عيد الأضحى وتوسع مع تزايد اعتقال أعضاء جماعة الإخوان المسلمين حيث جرى اعتقال العشرات.

ولكن بعض المحللين يقولون إن الحكومة تعد لحملة أوسع ضد الجماعة بعد أن قال الرئيس المصري حسني مبارك الشهر الحالي إنها خطر على أمن مصر.

واقترح مبارك تعديلات دستورية تضمن حظرا على تشكيل أحزاب على أساس ديني. وتقول جماعة الإخوان المسلمين إنها تريد إنشاء حزب مدني ديموقراطي لا تقتصر العضوية فيه على المسلمين.

ويشغل أعضاء في الجماعة 88 مقعدا في مجلس الشعب المكون من 454 مقعدا. ويخوض أعضاء الجماعة الانتخابات العامة كمستقلين تفاديا للحظر المفروض عليها.
XS
SM
MD
LG