Accessibility links

مقتل ستة جنود أميركيين وسقوط مروحية تحمل 13 آخرين


أعلن الجيش الأميركي في العراق أن خمسة جنود أميركيين قتلوا السبت في مدينة كربلاء، بينما قتل سادس في انفجار قنبلة على جانب احد الطرق شمال بغداد.

وكانت متحدثة ٌعسكرية أميركية في بغداد قد صرحت بأن مروحية عسكرية أميركية تحطمت شمال شرق العاصمة العراقية السبت، مما أدى إلى مقتل من كانوا فيها وعددُهم 13 شخصا.

وقالت المتحدثة إن وحدات من قوات التحالف وصلت بسرعة إلى مكان الحادث من اجل ضمان الأمن هناك، وإنه بوشر في إجراء تحقيق لمعرفة ملابسات تحطم المروحية التي لم تـُشر إلى طرازها.

وبهذه الحوادث يرتفع عددُ العسكريين الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ اجتياحه في مارس آذار من عام 2003 إلى 3042.

وفي السياق ذاته قالت وزارة الداخلية العراقية إن قوات شرطة عراقية أنزلتها طائرات هليكوبتر أميركية أغارت على مجموعة قالت إنها سنية ومرتبطة بتنظيم القاعدة السبت في بغداد فقتلت 15 متمردا وألقت القبض على خمسة.

وقال المتحدث باسم الداخلية العراقية عبد الكريم خلف إن أعضاء الجماعة المتطرفة كانوا يختبئون في منزلين مهجورين في معقل سني قوي جنوبي بغداد وقاوموا هجوم القوات العراقية التي دعمتها طائرات الهليكوبتر بإطلاق النار من الجو.

ويعتقد أن الذين قتلوا كانوا أعضاء في ما يعرف بكتيبة عمر التي قال خلف إنها كانت وراء سلسلة من أعمال الاختطاف والقتل للشيعة في الحي. وأضاف أنه لم يصب من قوات الشرطة أحد.

وقالت مصادر في الشرطة إن أكثر من 10 قذائف هاون سقطت قرب مكاتب المحافظ في مدينة كربلاء السبت مع تجمع الآلاف لبدء احتفالات عاشوراء التي تستمر لمدة 10 أيام.
XS
SM
MD
LG