Accessibility links

انتر ميلان يوسع الفارق وروما يتعثر مجددا في بطولة ايطاليا


وسع انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب الفارق بينه وبين روما الثاني الى 11 نقطة بعد فوزه على ضيفه فيورنتينا 3-1 وتعادل مطارده مع مضيفه ليفورنو 1-1 الاحد في المرحلة العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وافتتح فيورنتينا التسجيل في وقت مبكر وتحديدا في الدقيقة الخامسة عن طريق مهاجمه الهداف لوكا طوني الذي رفع رصيده الشخصي الى 10 اهداف في البطولة بيد ان الصربي ديان ستانكوفيتش ادرك التعادل بعد تمريرة موزونة من البرازيلي ادريانو في الدقيقة الـ19.

ومنح ادريانو الذي يبدو انه استعاد مستواه وشهيته على التهديف التقدم لصاحب الارض بعدما تلقى كرة معادة الى الخلف من احد زملائه تابعها ارضية في اقصى الزاوية اليمنى في الدقيقة الـ24.

وفي الشوط الثاني اضاف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الهدف الثالث بعد متابعة الكرة على دفعتين من مسافة قريبة كان انقذها في المرة الاولى حارس فيورنتينا الفرنسي سيباستيان فراي وكذلك في المرة الثانية ايضا لكنه كان ملقى على الارض داخل المرمى فاحتسب الهدف التاسع للسويدي في الدوري في الدقيقة الـ71.

ورفع انتر ميلان الذي لم يسخر امام فيورنتينا منذ عام 2000 رصيده الى 54 نقطة مقابل 43 لروما الذي انقذه قائده فرانشيسكو توتي من الخسارة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الـ73 معززا موقعه في صدارة الهدافين برصيد 13 هدفا.

وتقدم ليفورنو عن طريق كريستيانو لوكاريللي في الدقيقة الـ20 من ركلة جزاء وكان الاقرب الى الفوز قياسا على اداء الفريقين لكن الرياح جرت بما لا تشتهي سفنه.

وصعد امبولي الى المركز الخامس موقتا اثر فوزه على ضيفه سمبدوريا 2-صفر سجلهما لوكا سوداتي في الدقيقة الـ55 من ركلة جزاء ودافيدي ماتييني في الدقيقة الـ86 بانتظار ما ستؤول اليه نتيجة مباراة صاحب هذا المركز سابقا لاتسيو مع ضيفه روما التي تقام مساء في ختام المرحلة.

وفشل كاتانيا الوافد الجديد بالاستيلاء على المركز الخامس اثر سقوطه على ملعبه امام كالياري بهدف وحيد للهندوراسي دافيد سوازو في الدقيقة الـتاسعة من ركلة جزاء في حين فاز بارما على ضيفه تورينو 1-صفر لجوزيبي روسي في الدقيقة الـ75 واودينيزي على ضيفه ميسينا بهدف ايضا سجله الدولي فينتشنزو ياكوينتا في الدقيقة الـ76 رافعا رصيده الشخصي الى 9 اهداف.

ولم يهنأ كييفو بتقدمه على مضيفه سيينا في الشوط الاول عن طريق ماتيو بريغي في الدقيقة الـ25 واستقبلت شباكه في الشوط الثاني هدفين حملا توقيع لوكا انطونيني في الدقيقة الـ62 ودانييلي بورتانوفا في الدقيقة الـ67.
XS
SM
MD
LG