Accessibility links

رالي مونت كارلو: لوب يحرز لقبه الرابع في الامارة ويعادل رقم ماكينن


احرز سائق سيتروين "سي 4" الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في الاعوام الثلاثة الماضية لقبه الرابع في رالي مونت كارلو المرحلة الاولى من بطولة العالم للراليات بانهائه اليوم الرابع من النسخة الخامسة والسبعين في المركز الاول بعد المرحلة الاستعراضية الخامسة عشرة التي اقيمت اليوم الاحد في ميناء موناكو (8,2 كلم).

وقطع لوب المراحل الـ15 التي وزعت على 4 ايام وامتدت لمسافة 22,1185 كلم منها 54,328 كلم مراحل خاصة بزمن 4,27,10,3 ساعات متقدما بفارق 2,38 ثانية على زميله الاسباني دانييل سوردو و8,22,1 دقيقة على الفنلندي ماركوس غرونهولم سائق فورد وحامل لقب السباق.

وبفوزه اليوم عادل لوب انجاز الفنلندي الطائر تومي ماكينن من حيث عدد الانتصارات في الامارة بعد فوزه بنسخات اعوام 2003 و2004 و2005 علما ان ماكينن احرز لقب هذا السباق اعوام 1999 و2000 و2001 مع ميتسوبيشي و2002 مع سوبارو.

وكان المركز الاول من نصيب لوب خلال سباق النسخة الخامسة والسبعين في 6 مراحل خاصة فيما ظفر سوردو الذي يخوض موسمه الثاني في فئة الكبار بعد تتويجه بلقب فئة "جونيور دبليو ار سي" على متن سيتروين "سي 2" بالمركز الاول في 3 مراحل واحرز الاسترالي كريس اتكينسون سائق سوبارو الذي حل رابعا المركز الاول في 3 مراحل بينها المرحلة الاستعراضية اليوم مقابل 3 ايضا للنروجي ميكو هيرفونن سائق فورد الذي انهى السباق في المركز الخامس.

وهو الفوز التاسع والعشرون للوب الذي يخوض اول سباق له منذ رالي قبرص في نهاية ايلول/سبتمبر الماضي حيث غاب بعدها عن المراحل الاربع الاخيرة من بطولة 2006 بعد تعرضه لحادث اثناء ممارسته الرياضة على دراجته الهوائية دون ان يمنعه ذلك من الظفر بلقبه الثالث.

ويعتبر فوز اليوم مميزا بالنسبة للفريق الفرنسي سيتروين الذي يعود الى البطولة بشكل رسمي على متن سيارة جديدة "سي 4" التي خلفت "كسارا" بعد ان غاب عن بطولة العام الماضي كمصنع رسمي الا ان ساهم بفوز سائقه المميز باللقب العالمي بدعمه للفريق البلجيكي كرونوس ريسينغ الذي استخدم "كسارا" وكان ينافس بقوة على لقب الصانعين في موسمه الاول لولا اصابة لوب ما جعل فورد تظفر باللقب.

ويشارك كرونوس ريسينغ على متن كسارا في منافسات هذا الموسم وهو استعان بخدمات النمسوي مانفرد شتول الذي احتل المركز الرابع في الترتيب العام الماضي على متن بيجو 307 وهو انهى سباق مونتي كارلو في المركز العاشر.
XS
SM
MD
LG