Accessibility links

logo-print

السيناتور ليفين: تفاقم العنف في العراق سببه فشل القادة العراقيين في التوصل إلى تسوية سياسية


عزا السيناتور الديموقراطي كارل ليفين رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ استمرار وتيرة العنف وتفاقمه في العراق إلى فشل القادة السياسيين هناك في التوصل إلى تسوية سياسية بين مكونات المجتمع العراقي. وقال :

" الأحداث الأخيرة أثبتت اننا لسنا بحاجة الى زيادة وجودنا العسكري، بل هناك حاجة للتوصل الى حل سياسي في العراق ولا توجد طريقة أخرى لوقف دائرة العنف بدون الحل السياسي ".

واشار السيناتور ليفن في برنامجFox News Sunday ، إلى أن رئيس الوزراء نوري المالكي نفسه أقر بأن فشل العملية السياسية هو السبب وراء العنف، وقال :

" أقر رئيس الوزراء نوري المالكي بان فشل القادة السياسيين هو السبب وراء العنف، لهذا فما علينا فعله هو ابقاء الضغوط على العراقيين للتوصل الى تسوية سياسية وليس ارسال المزيد من القوات، لان هذا يشجعهم على عدم بذل الجهد المطلوب منهم للتوصل الى مثل هذه التسوية ".
وأعاد السيناتور الديموقراطي البارز جوزف بايدن التأكيد على الرأي نفسه قائلا إنه لافائدة من الاصرار على نفس السياسات السابقة. وأضاف:

" نحن الآن وسط حرب أهلية، صدام لم يعد موجودا ولا وجود لاسلحة الدمار الشامل، لهذا علينا ايصال رسالة واضحة الى الرئيس بوش وباجماع النواب، بعدم ارسال المزيد من القوات بل الضغط على العراقيين للتوصل الى تسوية تتضمن مسائل النفط والحكم اللامركزي ".
XS
SM
MD
LG