Accessibility links

شارابوفا تواصل تألقها وبلاك يودع بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب


واصلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى تألقها في بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب وبلغت الدور ربع النهائي بتغلبها الاثنين على مواطنتها فيرا زفوناريفا الثانية والعشرين 7-5 و6-4. وتلتقي شارابوفا في الدور المقبل مع مواطنتها آنا تشاكفيتادزه الثانية عشرة التي تغلبت على السويسرية باتي شنايدر الثامنة 6-4 و6-1.

وهي المرة الثالثة التي ستواجه فيها شارابوفا إحدى مواطناتها في البطولة بعدما تغلبت على اناستازيا روديونوفا في الدور الثاني. ولم يكن فوز شارابوفا، التي ضمنت اعتلاء الصدارة على حساب البلجيكية جوستين هينان هاردين الغائبة عن البطولة بسبب مشاكل شخصية وعائلية، سهلا وعانت كثيرا لتحقيقه سواء في المجموعة الأولى أو الثانية.

من جهة أخرى، تأهلت البلجيكية كيم كلييسترز المصنفة رابعة اثر فوزها على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الخامسة عشرة 6-1 و7-5. وتلتقي كلييسترز في الدور المقبل مع السويسرية مارتينا هينغيس السابعة التي تغلب على الصينية نا لي التاسعة عشرة 4-6 و6-3 و6-صفر.

وستكون المواجهة بين كلييسترز وهينغيس ثأرية بالنسبة للاخيرة التي خسرت امام البلجيكية 3-6 و6-2 و4-6 في الدور ذاته العام الماضي قبل أن تنسحب كلييسترز من نصف النهائي أمام الفرنسية اميلي موريسمو بسبب الإصابة في كاحل قدمها.

وفي بطولة الرجال، بلغ الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف ثالثا الدور ربع النهائي بتغلبه على التشيكي توماس بيرديتش الثالث عشر 5-7 و6-4 و6-1 و7-6 (7-5). ويلتقي دافيدنكو في الدور المقبل مع الألماني تومي هاس الثاني عشر الذي تغلب على الارجنتيني دافيد نالبانديان الثامن 4-6 و6-3 و6-2 و6-3.

وخسر هاس المجموعة الأولى 4-6 لكنه ضرب بقوة في المجموعات الثلاث التالية وكسبها بسهولة 6-3 و6-2 و6-3 وبلغ ربع نهائي البطولة التي تبقى أفضل نتيجة له فيها الدور نصف النهائي عامي 1999 و2002.

وأوقف التشيلي فرناندو غونزاليز المصنف عاشرا المسيرة الموفقة للأميركي جيمس بلاك الخامس في الدور الرابع عندما تغلب عليه 7-5 و6-4 و7-6 (7-4). وأضاف غونزاليز الأميركي بلاك إلى قائمة ضحاياه في الدورة بعدما اخرج الاسترالي ليتون هويت من الدور الثالث علما بان بلاك كان مرشحا للمنافسة على اللقب بعدما توج بلقب دورة سيدني قبل 10 أيام.

واستمرت معاناة بلاك 27 عاما ،في البطولات الأربع الكبرى حيث تبقى أفضل نتائجه فيها الدور ربع النهائي مرتين في فلاشينغ ميدوز وثمن النهائي في ملبورن.

وجاءت بداية المباراة متكافئة بين اللاعبين وحسمها التشيلي لصالحه 7-5 قبل ان يكسب الثانية 6-4، ثم اشتدت المنافسة مجددا في الثالثة التي كسبها غونزاليز بعد الاحتكام إلى شوط فاصل 7-6 (7-4). وحقق غونزاليز 18 إرسالا نظيفا بينها الإرسال النظيف الذي انهى به المباراة لصالحه. يذكر ان بلاك لم يخسر أي مجموعة في البطولة هذا العام قبل مواجهة غونزاليز.

XS
SM
MD
LG