Accessibility links

سبع دول عربية تشارك في دورة الألعاب الأسيوية الشتوية في مدينة تشانغ تشون الصينية


قال رئيس المجلس الأولمبي الأسيوي الشيخ احمد الفهد إن دورة الألعاب الأسيوية الشتوية السادسة المقرر إقامتها في مدينة تشانغ تشون الصينية من الـ28 من الشهر الحالي حتى 4 فبراير/ شباط المقبل ستكون أكبر دورة شتوية في القارة من حيث المشاركة منذ انطلاقتها.

وتأتي دورة الألعاب الأسيوية الشتوية بعد اقل من شهرين على إقامة دورة الألعاب الأسيوية الصيفية التي استضافتها الدوحة وشارك فيها نحو 13 ألف رياضي. وأضاف الفهد أن أكثر من 1500 رياضي ورسمي من الدول الـ45 المنضوية لجانها الاولمبية تحت كنف المجلس الاولمبي سيشاركون في الدورة الشتوية.

وعن المشاركة العربية قال الفهد "هناك مشاركة لافتة من الكويت وعمان والإمارات والأردن وسوريا ولبنان وفلسطين".

من جهته، قال مدير عام المجلس الاولمبي، الكويتي حسين مسلم، أن المشاركة العربية تعد الأكبر لها في الدورات الأسيوية الشتوية حتى الآن بقوله "سيشارك نحو 50 رياضيا من سوريا والأردن وفلسطين ولبنان والكويت والإمارات، فضلا عن مشاركة جميع الدول الأخرى على الصعيد الرسمي".

وحول دورة الألعاب الأسيوية الشاطئية التي تستضيفها عُمان عام 2010 قال مسلم "قام وفد من المجلس بزيارة سلطنة عمان هذا الشهر والتقى وزير الرياضة فيها ووزيرة السياحة وتفقد الشواطئ التي من الممكن أن تستضيف الألعاب التي ستقام للمرة الأولى في المنطقة".

وأوضح "كان تقرير الوفد ايجابيا في ما يتعلق بالمواصفات العمانية"، معتبرا انه "أمر جيد أن تستضيف دولة عربية أخرى إحدى الدورات الأسيوية بعد أن احتضنت قطر الأسياد اواخر العام الماضي.

XS
SM
MD
LG