Accessibility links

logo-print

برشلونة يكتسح تاراغونا ويستعيد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم


قاد النجم البرازيلي رونالدينيو فريقه برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين إلى الفوز الأحد على ضيفه جيمناستيك تاراغونا صاحب المركز الأخير بثلاثة أهداف نظيفة، وضعته مجددا في الصدارة في ختام دور الذهاب في الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتوج برشلونة بطلا للشتاء بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة وتقدم بفارق الأهداف على ريال مدريد الذي فاز على مصيفه مايوركا 1-صفر، وعلى المتصدر السابق اشبيلية الذي تعادل مع فياريال صفر-صفر السبت في افتتاح المرحلة، علما بان البطل يملك مباراة مؤجلة مع بيتيس.

وافتتح برشلونة التسجيل بعد أن استغل الأرجنتيني خافيير سافيولا كرة أرسلها البارزيلي رونالدينيو وارتدت من دفاع جيمناستيك الى زميله المدافع اوليغر الذي حاول تسديدها لكنها وصلت إلى الأرجنتيني المتربص أمام المرمى فاستدار حول نفسه وسددها مباشرة داخل الشباك في الدقيقة 18.

وبعد أن ساهم في صناعة الهدف الأول، تابع رونالدينيو تألقه وصنع الهدف الثاني بعدما أهدى كرة جميلة إلى الفرنسي لودوفيك جيولي الذي لم يتردد في إيداعها الشباك في الدقيقة 68

. وقبل 9 دقائق من نهاية المباراة، استغل الاحتياطي اندريس انييستا الذي حل محل البرتغالي ديكو العائد من الإصابة، تمريرة رائعة من رونالدينيو وسجل منها الهدف الثالث في الدقيقة 81.

وفي مباراة أخرى، فاز ريال مدريد على مايوركا بهدف وحيد سجله خوان انتونيو رييس من ركلة حرة في الدقيقة 78. وأكد مدرب ريال مدريد الايطالي فابيو كابيللو مرة جديدة انه بصدد الاستغناء نهائيا عن الثلاثي المكون من مواطنه انتونيو كاسانو والانكليزي ديفيد بيكهام المنتقل الى لوس انجليس غالاكسي الاميركي اعتبارا من الموسم المقبل، والبرازيلي رونالدو الذي تبدو المفاوضات متعثرة بشأن انتقاله الى ميلان الايطالي، ولم يشرك أيا منهم في مباراة الأحد.

واستعاد فالنسيا المركز الرابع بفوزه الصعب على مضيفه ريال سوسييداد بهدف لنجمه دافيد فيا في الدقيقة 29 الذي رفع رصيده الشخصي إلى 9 أهداف. ورفع فالنسيا رصيده الى 36 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على اتلتيكو مدريد الذي كان فاز على اوساسونا بالنتيجة ذاتها امس في افتتاح المرحلة.

وفاز خيتافي على سلتا فيغو بهدف يتيم لمانويل دل مورال أحرزه في الدقيقة الأولى من المباراة، وتعادل بيتيس مع راسينغ سانتاندر بهدف لخيسكو مقابل هدف لغاراي من ركلة جزاء. وتعادل سلبا، ليفانتي مع اتلتيك بلباو، وسرقسطة مع ريكرياتيفو هويلفا، وديبورتيفو كورونا مع اسبانيول.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 38 نقطة من 18 مباراة

2- اشبيلية 38 من 19

3- ريال مدريد 38 من 19

4- فالنسيا 36 من 19

5- اتلتيكو مدريد 35 من 19

XS
SM
MD
LG