Accessibility links

الروسي فالويف يحتفظ بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل في الملاكمة


احتفظ الملاكم الروسي نيكولاي فالويف بلقبه بطل العالم للوزن الثقيل حسب تصنيف الجمعية العالمية بفوزه الأحد على متحديه الأميركي جميل ماكلاين بالضربة القاضية في الجولة الثالثة من المباراة التي أقيمت في جنيف.

ولم يتأثر العملاق فالويف الملقب بـ"وحش الشرق" بصفير نحو 9 الاف متفرج، وسدد لكمات متلاحقة إلى وجه ورأس منافسه دون أن يتمكن من إسقاطه على الأرض.

وعلى العكس، كانت الجولة الثالثة لمصلحة الأميركي الذي مع نهايته فتلت قدمه وأصيبت بالتواء عنيف فسقط ولم يستطع النهوض واخرج من الحلبة على حمالة.

والفوز هو الـ46 لفالويف دون أي خسارة، ويبقى عليه تحقيق الفوز في ثلاث مباريات أخرى لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم روكي مارسيانو.

وعلى حلبة الكسندرا بالاس في لندن، احتفظ البريطاني جونيور ويتر بلقبه بطلا للعالم في وزن فوق الخفيف حسب تصنيف المجلس العالمي، بفوزه على متحديه المكسيكي ارتورو موروا بالضربة القاضية في الجولة التاسعة، رافعا رصيده إلى 35 فوزا في 38 مباراة. في المقابل، مني موروا بخسارته الثامنة مقابل 33 انتصارا.

وعلى حلبة لاس فيغاس، توج البريطاني ريكي هاتون بطلا للعالم في الوزن ذاته بحسب تصنيف الاتحاد الدولي، بفوزه على حامل اللقب الكولومبي خوان اورانغو بالنقاط. ورفع هاتون رصيده إلى 42 فوزا وحافظ على سجله نظيفا من أي خسارة.

XS
SM
MD
LG