Accessibility links

فينيكس صنز يواصل انتصاراته ودالاس مافريكس يطيح بحامل اللقب


واصل فريق فينيكس صنز انتصاراته المتتالية ورفعها إلى 13 بفوزه الساحق على ضيفه مينيسوتا تمبروولفز بنتيجة 131-102، فيما أطاح دالاس مافريكس بفريق ميامي هيت حامل اللقب وبطل المنطقة الشرقية عندما تغلب عليه 99-93 الأحد ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

في المباراة الاولى، استغل فينيكس صنز جيدا غياب نجم مينيسوتا تمبروولفز وأفضل لاعب ارتكاز عام 2004 كيفن غارنيت وريكي ديفيس لإيقافهما مباراة واحدة بسبب الاشتباك الذي تسببا فيه خلال مواجهة ديترويت بيستونز الجمعة الماضي، ليحقق فوزا كاسحا تابع به مسيرته الموفقة لتكرار انجاز بداية الموسم عندما حقق 15 فوزا متتاليا.

وهو الفوز الـ32 لفينيكس صنز في 40 مباراة هذا الموسم، فيما مني مينيسوتا تمبروولفز بخسارته الـ19 في 39 مباراة حتى الآن.

وكان امار ستودماير أفضل مسجل في صفوف فينيكس صنز برصيد 25 نقطة مع 8 متابعات وأضاف البرازيلي لياندرو باربوزا 20 نقطة وشون ماريون 17 نقطة مع 20 متابعة و3 تمريرات حاسمة وستيف ناش 16 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة. أما في صفوف الخاسر، فبرز الثلاثي راندي فوي وتروي هودسون وترنتون هاسل بتسجيل الاول ل25 نقطة مع 6 متابعات، والثاني ل22 نقطة مع 4 تمريرات حاسمة ومثلها متابعات، والثالث ل20 نقطة مع 7 متابعات.

وفي المباراة الثانية، رد دالاس مافريكس الاعتبار لنفسه وحسم مباراة القمة أمام مضيفه ميامي هيت لصالحه بنتيجة 99-93. وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان منذ تتويج ميامي هيت بطلا للدوري على حساب دالاس مافريكس الموسم الماضي.

وكان ميامي هيت دخل السجل الذهبي للدوري الأميركي للمحترفين وتوج بطلا للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على دالاس مافريكس 95-92 على ارض الأخير "اميركان ايرلاينز سنتر" في المباراة السادسة ضمن سلسلة الدور النهائي.

وهو الفوز الـ20 لدالاس مافريكس في مبارياته الـ21 الاخيرة والرابع والثلاثون في 42 مباراة حتى الآن هذا الموسم، فيما مني ميامي هيت بخسارته الثانية والعشرين في 40 مباراة حتى الان. ويدين دالاس مافريكس بفوزه إلى جيري ستيكهاوس الذي سجل 23 نقطة منها 16 في الربع الأخير الحاسم. وفي مباراة أخرى، استعاد سان انتونيو توازنه بفوزه على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 99-85.

وكان برنت باري افضل مسجل في صفوف سان انتونيو سبيرز برصيد 23 نقطة، وأضاف تيم دنكان 17 نقطة مع 15 متابعة و5 تمريرات حاسمة، واكتفى الأرجنتيني مانويل جينوبيلي بتسجيل 12 نقطة وهو العدد نفسه من النقاط التي سجلها روبرت هوري.

XS
SM
MD
LG