Accessibility links

فيدرر يواجه روديك في نصف نهائي دورة استراليا المفتوحة لكرة المضرب


تأهل السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب وللمرة الحادية عشرة على التوالي إلى الدور نصف النهائي من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب بعد فوزه الثلاثاء على الإسباني تومي روبريدو بنتيجة 6-3 و7-6 (7-2) و7-5 في الدور ربع النهائي.

ويسعى فيدرر المصنف أول إلى إحراز اللقب الثالث في البطولة بعد عامي 2004 و2006 وبالتالي رفع رصيده من الألقاب في الغران شيليم إلى 10 ألقاب والاقتراب من حامل الرقم القياسي الأميركي بيت سامبراس الذي تمكن من تحقيق 14 لقبا كبيرا خلال مسيرته في عالم كرة المضرب.

واحتاج فيدرر إلى ساعتين و20 دقيقة لتخطي عقبة روبريدو ولتحقيق فوزه الرابع والثلاثين على التوالي وبات يحتاج إلى فوز وحيد ليعادل رقمه القياسي الشخصي الذي حققه عام 2005، علما أن الرقم القياسي مسجل باسم الأرجنتيني غييرمو فيلاس ب46 انتصارا على التوالي.

وفي حال وصول فيدرر الذي يتربع على عرش الكرة الصفراء منذ شباط/فبراير 2004، إلى المباراة النهائية في 28 الشهر الجاري، سيكون قد حجز مكانه في نهائي الدورات الأربع الكبرى للمرة السابعة على التوالي، أي منذ المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون الانكليزية عام 2005، إلا أن عليه تخطي عقبة الأميركي اندي روديك المصنف سادسا الذي تغلب بدوره على مواطنه ماردي فيش بسهولة 6-2 و6-2 و6-2 في ساعة و27 دقيقة.

ويتفوق فيدرر الذي لم يخسر أي مجموعة في بطولة هذا العام حتى الآن، على روديك في المواجهات المباشرة بفارق كبير 12 فوزا مقابل خسارة واحدة، منها الفوز في نهائي ويمبلدون عام 2004 ونهائي فلاشينغ ميدوز العام الماضي. يذكر أن لاعبا واحدا تمكن من الدفاع عن لقبه في ملبورن بنجاح منذ عام 1969 وهو الأميركي اندري اغاسي وسيكون هدف فيدرر أن يحقق هذا الانجاز، ليضيفه على سجله "الماسي".

وفي بطولة السيدات، انتفضت الأميركية سيرينا وليامس الحائزة على 10 ألقاب في الغران شيليم، بينها لقبين في ملبورن (2003 و2005)، وحولت تأخرها أمام الاسرائيلية شاهار بير السادسة عشرة إلى فوز بنتيجة 3-6 و6-2 و8-6 في ساعتين ونصف الساعة.

وستواجه وليامس في الدور المقبل التشيكية الشابة نيكول فايديسوفا المصنفة عاشرة التي تخلصت من عقبة مواطنتها لوسي سافاروفا بسهولة نسبية 6-1 و6-4 التي أطاحت في الدور السابق بالفرنسية اميلي موريسمو حاملة اللقب. وعانت سيرينا، المصنفة 81 عالميا وغير المصنفة في هذه البطولة، امام خصمتها الإسرائيلية التي كانت قوب قوسين او ادنى من الإطاحة بالأميركية إلا أنها فرطت بفرصتين لحسم المواجهة في المجموعة الثالثة.

وتفوقت بير في المجموعة الأولى فحسمتها 6-3 في 41 دقيقة، قبل أن تنتفض سيرينا وتتفوق في الثانية بسهولة 6-2 في 30 دقيقة، ثم تقدمت في الثالثة 4-1 قبل أن تعود بير من بعيد وتعادل النتيجة 4-4 ثم تتقدم 6-5، إلا أن الأميركية تمكنت بخبرتها وحنكتها من حسم المواجهة.

XS
SM
MD
LG