Accessibility links

عُمان تؤكد جدارتها والإمارات تلحق بها إلى الدور نصف النهائي في خليجي 18


تأهل المنتخبان العُماني والإماراتي الثلاثاء إلى الدور نصف النهائي في دورة كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها أبو ظبي، وذلك على حساب المنتخبين اليمني والكويتي في ختام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في البطولة.

وأكد المنتخب العُماني سعيه إلى إحراز أول لقب في تاريخه بعد تصدره المجموعة الأولى في البطولة برصيد تسع نقاط. وافتتح المنتخب العُماني التسجيل في الدقيقة الأولى من المباراة عبر اللاعب سلطان الطوقي، غير أن الرد اليمني جاء سريعا حيث تمكن اللاعب محمد صالح من إدراك التعادل لفريقه في الدقيقة التاسعة من المباراة.

وسيطر التعادل على أجواء المباراة إلى أن تمكن أحمد البوصافي من إحراز هدف الفوز لعمان قبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بدقيقتين.

وكانت عمان خسرت النهائي في النسخة الماضية أمام قطر 4-5 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1-1، وهي تغلبت في نصف النهائي على البحرين 3-2.

وحل المنتخب الإماراتي المضيف في المركز الثاني خلف عمان عقب فوزه على نظيره الكويت بنتيجة 3-2، رافعا رصيده إلى ست نقاط. وسجل إسماعيل مطر وفيصل خليل أهداف الإمارات، فيما سجل أهداف الكويت بدر المطوع وفهد الفهد.

وتقام غدا الأربعاء مباراتان في المجموعة الثانية، فيلتقي العراق مع السعودية، وتلعب قطر بطلة النسخة الماضية مع البحرين.

وكانت الكويت تعادلت مع اليمن 1-1 وخسرت أمام عمان 1-2، فيما خسرت الإمارات أمام عمان أيضا 1-2 وفازت على اليمن 2-1. وتوقف مشوار الكويت عند الدور الأول، علما بأنها تحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالبطولة برصيد تسعة ألقاب، في حين ما تزال الإمارات تبحث عن لقبها الأول في تاريخها.

XS
SM
MD
LG