Accessibility links

الجنرال بتريوس: الخطة الجديدة تعتمد على التعاون الكامل بين القوات الاميركية والقوات العراقية


قال الجنرال ديفيد بتريوس خلال جلسة الإستماع التي عقدتها لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ صباح اليوم الثلاثاء للبت في ترشيحه لمنصب قائد القوات الاميركية في العراق، إنه يتفق مع الطرح القائل إنه ليس هناك أي حل عسكري للأزمة في العراق، وأنه يجب إيجاد تسوية سياسية وتوفير حوافز إقتصادية للعراقيين لوضع حد لأعمال العنف والإقتتال الطائفي. واضاف قائلا:
" يُحدد مستوى النجاح الأسمى في العراق من خلال التصرفات التي ستتخذ على المستويات السياسية والإقتصادية في العراق بشأن القضايا المحورية مثل نظام الحكم ومستوى السلطات الذي ستتمتع به المحافظات وربما الأقليم وتوزيع عائدات النفط والمصالحة الوطنية وتسوية الخلافات الطائفية وغيرها."

وشدد الجنرال بتريوس على ضرورة تعزيز قدرات المؤسسات والوزرات العراقية وتمكينها من توفير الخدمات الأساسية للشعب العراقي وتنمية وتطوير الإقتصاد الوطني.

كما اعلن الجنرال ديفيد بتريوس أن الخطة الامنية الجديدة في العراق ستعتمد التعاون الكامل بين القوات الاميركية والقوات العراقية. واضاف قائلا:

"بالتأكيد سيتم تنفيذ العمليات العسكرية القادمة من خلال مشاركة كاملة بين القوات الاميركية والعراقية، وبتسليمهم مهام قيادة العمليات إن أمكن ذلك، أو بالتعاون المشترك في حال عدم إمكانهم. وستستمر أيضا عمليات نقل الصلاحيات الامنية الى العراقيين في المحافظات بحسب الخطة الامنية المشتركة، وكما أوصت به مجموعة دراسة الوضع في العراق فإن جهود المستشارين ستطبق بشكل فعلي، وسيكون تركيز انتشار القوات في العاصمة بغداد."

XS
SM
MD
LG