Accessibility links

التيار الصدري يستنكر تصريحات الشيخ القرضاوي في مؤتمر الدوحة


حذر مراقبون ومشاركون في مؤتمر الدوحة للتقريب بين المذاهب الاسلامية الذي استضافته الدوحة من انعكاس الاقتتال الطائفي في العراق على دول الخليج.
ونقل تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية عن الباحث الكويتي عبد الله النفيسي قوله على هامش المؤتمر الذي اختتم اعماله الاثنين ان هناك خطرا حقيقيا وداهما على الخليج من فتنة طائفية، متهما الأنظمة الخليجية بالتباطوء في معالجة هذا الوضع. من جهته، اعتبر العميد المساعد لكلية الشريعة في جامعة قطر الدكتور يوسف محمود محمد، إن بعض الشيعة يعملون بقوة للدعوة الى مذهبهم في الخليج، محذرا من أنه اذا شعر شيعة الخليج بقوة نفوذهم مع تواصل المد الايراني في العراق، فان ذلك سيؤدي في رأيه إلى توتير الاجواء في بعض الدول الخليجية.
الى ذلك، اعتبر الداعية الاسلامي الشيخ يوسف القرضاوي في الجلسة الختامية للمؤتمر ان ما وصفه بالتبشير الشيعي، عملية مبرمجة ولها ميزانية ويقف وراءها اشخاص معينون مشيرا الى ان نشاطهم قد وصل حتى الى فلسطين على حد تعبيره.
من جهته، أقر السيد ضياء الموسوي عضو مجلس الشورى البحريني بأن بعض أثار ما يحدث في العراق سيصل الى دول الخليج، لكنه اعتبر أن الامر لن يصل الى حد الفتنة الطائفية .
وفي مدينة الكوت، استنكر احد قادة التيار الصدري في المدينة تصريحات القرضاوي في مؤتمر الدوحة بخصوص شيعة العراق .
XS
SM
MD
LG