Accessibility links

رومني يفوزبـ 36 بالمئة من أصوات الانتخابات التمهيدية في ولاية نيوهامبشر


أسفرت الانتخابات التمهيدية في ولاية نيو هامبشر لاختيار مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركي في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل عن فوز حاكم ولاية ماساتشوستس السابق ميت رومني بـ 36 بالمئة من الأصوات، بحسب توقعات محطات التلفزيون الأميركية.

وحل رون بول ثانياً بـ 25 بالمئة فيما جاء حاكم يوتاه السابق جون هانتسمان ثالثا بـ 18 بالمئة.

وكان هانتسمان قد تخلى عن المنافسة في تجمعات ايوا الأسبوع الماضي ليصب جهوده على نيو هامبشر.

ونقل المتنافسون الجمهوريون جهودهم إلى ساوث كارولاينا التي تجرى انتخاباتها التمهيدية السبت من الأسبوع المقبل.

رومني ينتقد اوباما

وقد شكر ميت رومني الناخبين بعد أن أحرز تقدما في هذه الانتخابات التمهيدية، وتفادى رومني كالعادة توجيه انتقادات مباشرة لمنافسيه من الحزب الجمهوري ووجه انتقاداته للرئيس باراك أوباما.

وقال رومني إنه ينوي إصلاح ما رأى أنه تصرفات سيئة حلت بالبلاد من وراء سياسات الرئيس الحالي الاقتصادية مشيرا إلى السياسات التي ينوي تبنيها في حال انتخابه بالقول:"عندما يأتي الأمر للاقتصاد فإن أهم أولوياتي كرئيس ستكون الاهتمام بإنقاذ وظائفكم وليس إنقاذ وظيفتي. وفي هذه الحملة فإنني سأدافع عن المثل الأميركية الخاصة بشكل واضح دون هوادة".

ورغم الفوز في ولايتين على التوالي فإن رومني لابد له من الفوز في الانتخابات التمهيدية التي تجري في ولاية ساوث كارولينا والمقررة في الحادي والعشرين من الشهر الجاري حيث يعتبر الكثير من المحللين أن نجاح رومني في الحصول على ترشيح الولاية سيعني حصوله على ترشيح الحزب الجمهوري في نهاية الأمر.
XS
SM
MD
LG