Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

مقتل خمسة في تحطم مروحية تابعة لشركة أمن أميركية خاصة وسط بغداد


أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية الثلاثاء مقتل خمسة أشخاص في تحطم مروحية تابعة لشركة أمن أميركية خاصة في منطقة الرصافة وسط بغداد.
ولم يكشف المسؤول الذي طلب عدم إعلان هويته عن سبب تحطم المروحية أو أسماء الضحايا وجنسياتهم.
هذا وقال مسؤول بارز في وزارة الدفاع العراقية إن قوات خاصة هرعت إلى مكان الحادث حيث عثروا على حطام الطائرة وأشلاء الضحايا دون المزيد عن التفاصيل حول هوية القتلى أو سبب الحادث.
وقال المسؤول إن من السابق لأوانه الربط بين تحطم المروحية الخاصة ومروحية من طراز بلاك هوك تحطمت في العراق السبت، وأدى تحطمها إلى مقتل 12 جنديا أميركيا.
على صعيد آخر، اعتقل الجيش الأميركي أربعة أشخاص يشتبه بتورطهم في مقتل خمسة جنود أميركيين السبت خلال هجوم على مقر التنسيق المشترك في كربلاء جنوب بغداد.
وأفاد بيان للجيش أن الاعتقال تم بناء على معلومات قدمها أحد سكان مدينة كربلاء موضحا أن المعتقلين الأربعة كانوا موجودين في منزل قرب المكان الذي ترك فيه المهاجمون سياراتهم وتمكنوا من الفرار.
من ناحية أخرى، أعلن الجيش الأميركي في العراق اعتقال أكثر من 600 شخص من مؤيدي جيش المهدي، فيما يشن حملة اعتقالات في صفوف متشددين سنة يشتبه في تورطهم في أعمال العنف.
وقال الجيش إن هؤلاء المعتقلين نفذوا اعتداءات على الجيش العراقي وقوات التحالف والمدنيين.
وقد أغارت مروحيات عسكرية أميركية على معاقل الميليشيات جنوب بغداد أسفرت عن مقتل سبعة مسلحين واستهدفت مسلحين ينفذون عمليات في شمال غرب حديثة بمحافظة الأنبار.
XS
SM
MD
LG