Accessibility links

كليسترز وشارابوفا تصعدان إلى نصف النهائي وهينغيس ونادال يودعان بطولة استراليا لكرة المضرب


ودع الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، إثر خسارته الأربعاء أمام التشيلي فرناندو غونزاليز في الدور ربع النهائي من البطولة بنتيجة 2-6 و4-6 و6-3.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها غونزاليز دور الأربعة لإحدى البطولات الأربع الكبرى، وبات ثاني تشيلي يتأهل إلى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة بعد مواطنه مارتشيلو ريوس. ويلتقي غونزاليز في الدور نصف النهائي مع الألماني تومي هاس الذي تغلب على الروسي نيكولاي دافيدنكو في الدور نفسه بنتيجة 6-3 و2-6 و1-6 و6-1 و7-5.

وبهذا الفوز يتأهل هاس لثالث مرة في تاريخه إلى الدور قبل النهائي لبطولة استراليا بعد مباراة استغرقت ثلاث ساعات و19 دقيقة قدم اللاعبان خلالها أداء راقيا على ملعب رود لافر الرئيسي.

من جهة ثانية، اكتمل عقد الدور نصف النهائي لفئة السيدات بتأهل الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى والبلجيكية كيم كلييسترز الرابعة. وجاء تأهل شارابوفا بعد فوزها على مواطنتها آنا تشاكفيتادزه المصنفة ثانية عشرة بنتيجة 7-6 (7-5) و7-5، فيما تأهلت كلييسترز بعد فوزها على السويسرية مارتينا هينغيس بنتيجة 6-4 و6-3.

وتلتقي شارابوفا مع كلييسترز في الدور المقبل، فيما تجمع المباراة الثانية في دور الأربعة بين الأميركية سيرينا وليامس والتشيكية نيكول فايديسوفا المصنفة عاشرة.

والتقت شارابوفا وكلييسترز 6 مرات سابقا وكان الفوز حليف البلجيكية 4 مرات مقابل خسارتين. ونجحت شارابوفا في بلوغ دور الأربعة للمرة الثالثة على التوالي وهي ستسعى بالتالي إلى تخطيه بعدما فشلت في العامين الأخيرين أمام سيرينا وليامس عام 2005 والبلجيكية جوستين هينان هاردين عام 2006.

كما هي المرة الثالثة التي تتخطى فيها شارابوفا إحدى مواطنتها في البطولة هذا العام حيث أزاحت اناستازيا روديونوفا من الدور الثاني وفيرا زفوناريفا من الدور الرابع. ورفعت شارابوفا عدد انتصاراتها على مواطناتها إلى 44 فوزا مقابل 15 خسارة.

XS
SM
MD
LG