Accessibility links

logo-print

السنيورة التقى شيراك في العاصمة الفرنسية حيث يحضر مؤتمرا لمساعدة الاقتصاد اللبناني


اجتمع رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة والوفد اللبناني المشارك في المؤتمر الدولي لدعم لبنان مع الرئيس الفرنسي جاك شيراك بعد وصوله إلى باريس وقد تعهدت المفوضية الأوروبية بتقديم مساعدة للبنان تبلغ 400 مليون يورو أي ما يعادل 520 مليون دولار خلال مؤتمر باريس تخصص للإعمار.

هذا وقد رفض السنيورة في مؤتمر صحافي عقده الأاربعاء في نادي الصحافة العربية في باريس مطلب المعارضة إجراء انتخابات مبكرة وانتقد الوسائل التي انتهجتها خلال الإضراب العام الثلاثاء معتبرا أن هناك وسائل أفضل للتعبير عن الرأي لا تؤدي إلى التدمير والرعب.

وقال السنيورة على هامش زيارته للمشاركة في مؤتمر باريس3، ردا على سؤال حول مطلب إجراء انتخابات مبكرة: "لا يمكن تعديل الدستور عندما نشاء. يجب أن تتم الأمور في وقتها. في هذا الجو المحتقن لا يمكن أن تتم انتخابات تؤدي إلى مزيد من التشنجات".
وأضاف: "لبنان دولة ديموقراطية حصلت فيه انتخابات ديموقراطية مئة بالمئة بشهادة الجميع، كما أن لبنان لا يمكن أن يعيش على الضغائن. نحن نتصرف على درجة عالية من السكينة والحزم في آن وهذا هو الأسلوب الوحيد".
وأضاف أن ما حصل الثلاثاء هو بمثابة تنبيه للعودة إلى صوت العقل وعدم الانزلاق، مؤكدا أنه يجب أن يكون هناك مزيد من مد اليد والعودة إلى كلمة سواء.
XS
SM
MD
LG