Accessibility links

الكنيست يوافق على إعفاء كاتساف مؤقتا من مهامه وغالبية الإسرائيليين تفضل استقالته


وافقت لجنة الشؤون الداخلية في الكنيست الإسرائيلي على طلب الرئيس موشيه كاتساف إعفاءه من مهامه بشكل مؤقت لمدة ثلاثة أشهر حتى يتسنى له إثبات براءته من تهم الاغتصاب والتحرش الجنسي واستغلا ل السلطة الموجهة إليه.

وقد صوت 13 عضوا في اللجنة لصالح القرار المتعلق بالسماح لكاتساف بالتغيب عن أداء مهامه بشكل مؤقت بينما عارضه 11 آخرون.

وكان العديد من المشرعين الإسرائيليين قد طالبوا بإقالة الرئيس من منصبه وهي سابقة في تاريخ إسرائيل، فيما دفع كاتساف ببراءته من التهم التي من المقرر أن توجه إليه رسميا قريبا وقال إنها مجرد حملة مغرضة يتعرض لها.

وشن الرئيس الإسرائيلي هجوما حادا الأربعاء على وسائل الإعلام الإسرائيلية واتهمها بنشر معلومات كاذبة دون أن تقدم أي أدلة تثبت إدانته في تهم الاغتصاب والتحرش الجنسي واستغلال السلطة.

وأوضح كاتساف أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تنشر معلومات غير صحيحة دون أن تعطيه مجالا للتعليق عليها، مشيرا إلى أنها عمدت إلى مهاجمته منذ توليه منصبه قبل ست سنوات حينما اعتبرت أن انتخابه رئيسا لإسرائيل يعد بمثابة نهاية الحركة الصهيونية، حسب تعبيره.

ودخل كاتساف في مشادة كلامية حادة مع مراسل القناة التلفزيونية الثانية في إسرائيل، وقال إن هذه القناة قررت إلغاء مقابلة تلفزيونية معه دون سبب "لأنها تفضل محمد دحلان" على الرئيس الإسرائيلي.
XS
SM
MD
LG