Accessibility links

مسؤول أميركي كبير يلتقي قادة بجماعة الإخوان المسلمين في مصر


قالت جماعة الإخوان المسلمين في مصر إن نائب وزيرة الخارجية الأميركية وليام بيرنز الذي يزور مصر حاليا سيلتقي قادة في حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الجماعة ، في لقاء هو الأول من نوعه على هذا المستوى .

وقال أحمد سبيع الناطق باسم حزب الحرية والعدالة إن اللقاء سيتم في مقر الحزب بالقاهرة لكنه لن يكون مفتوحا أمام وسائل الإعلام. وأفاد سبيع بأن مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط جيفري فيلتمان التقى أيضا قادة في الحزب خلال زيارته الأخيرة إلى القاهرة.

وكان بيرنز وصل إلى مصر أمس الثلاثاء قادما من تركيا لإجراء مباحثات مع مسؤولين حكوميين وقادة حزبيين وشخصيات من المجتمع المدني تتناول الوضع السياسي في البلاد، حسبما قالت وزارة الخارجية الأميركية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة فيكتوريا نولاند إن بيرنز سيبحث خلال زيارته "التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر، والدعم الأميركي لعملية الانتقال الديموقراطي في هذا البلد وإشراك المجتمع المدني فيها".

ومن المقرر أن يبحث بيرنز أيضا موضوع المداهمات التي تعرضت لها منظمات غير حكومية محلية ودولية مؤخرا ومن بينها ثلاث منظمات أميركية في مصر، ما أثار خلافا بين القاهرة وواشنطن.

وتصدر حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الإخوان المسلمين نتائج المرحلتين الأولى والثانية من انتخابات مجلس الشعب ويخوض المرحلة الثالثة التي يتوقع أن يعزز فيها صدارته.

وتأتي لقاءات المسؤولين الأميركيين بجماعة الإخوان المسلمين التي ظلت محظورة لسنوات على الرغم من مخاوف أميركية تتعلق بسياسة الجماعة إزاء ملفي حقوق المرأة والأقليات والعلاقة مع إسرائيل.

XS
SM
MD
LG