Accessibility links

لبنانية تخرج فيلما عن حياة المصور الفرنسي انطوان داغاتا


أكتمل تصوير المشاهد الأخيرة لفيلم "الرجل التائه" الذي أخرجته اللبنانية دانييل عربيد والذي يصور جانبا من حياة المصور الفوتوغرافي الفرنسي انطوان داغاتا الذي عاش في دمشق والأردن وخبر ليالي هاتين المدينتين.

وتنبني قصة الفيلم استنادا إلى رواية للأميركي وليام فولمان إضافة إلى قصة هذا المصور وأعماله الفوتوغرافية.
وكانت المخرجة طلبت إلى المصور أن يحكي لها عن سفراته إلى الشرق حكايات استفادت منها في السيناريو لتغذية الشخصية وإدخال صيغة واقعية عليها.
وتقول عربيد في تصريحات نشرت في الصحف الفرنسية أن خلفية القصة مركبة على علاقة صداقة بين رجلين احدهما شرقي والآخر غربي أولهما مصاب بالنسيان والآخر عاشق لليل المدينة ولفتيات الليل.
وأدى ادوار البطولة في الفيلم كل من ملفين بوبو في دور المصور الذي يصبح اسمه في الشريط توماس وبجانبه الكسندر صديق وهو ممثل سوداني بريطاني يؤدي في الفيلم دور فؤاد الصديق البيروتي فاقد الذاكرة والزوج السابق لنجلاء. وبجانب هذين الشخصيتين الرئيسيتين تؤدي دارينا الجندي دور نجلاء زوجة فؤاد السابقة وعشيقة توماس لليلة واحدة. توماس الذي يأتي بيروت باحثا عن صديقه فؤاد الذي كان التقاه في الأردن.
و سيكون "الرجل التائه" الفيلم الثاني لدانييل عربيد التي سبق وأخرجت فيلم "معارك حب" عام 2003 وأنجزت قبله أفلاما قصيرة ووثائقية.
XS
SM
MD
LG