Accessibility links

logo-print

هاكر إسرائيلي ينشر تفاصيل بطاقات ائتمان سعودية انتقاما


أكد أصحاب بطاقات ائتمان في السعودية الأربعاء أنهم تعرضوا لاختراق وذلك بعد نشر قرصان معلوماتية إسرائيلي تفاصيل 217 بطاقة ائتمان انتقاما لقيام قرصان سعودي بنشر تفاصيل 20 ألف بطاقة ائتمان إسرائيلية.

وقال شخصان من الذين وردت تفاصيل عنهم في اللائحة التي نشرها قرصان المعلوماتية الإسرائيلي إن المصارف أبلغتهما بتعرض بطاقاتهما الائتمانية للاختراق، في حين امتنع الثالث عن تأكيد ذلك قائلا إن الأمر "لا يهمني إطلاقا".

من جهتها، ذكرت صحيفة "الجزيرة" أن السعوديين يتعاملون "ببطاقات الائتمان عبر الانترنت وهو أمر يمكن الحصول عليه لأن الشخص يضع رقم هاتفه المحمول والرقم السري للتسوق وهذا ما نشره القراصنة بحسب تقارير إعلامية".

وأكدت أن "البنوك السعودية تتبع معايير دولية لا يمكن التعرض لها أو حتى اختراقها في أي حال من الأحوال، والمعلومات لم تشر إلى اختراق أرصدة أو مؤسسات مالية لأن ذلك محال".

ونشر موقع إلكتروني تفاصيل البطاقات التي كشفها القرصان الإسرائيلي معرفا عن نفسه باسم "أومير كوهين من إسرائيل" موجها رسالة "أيها السعوديون ها هي بطاقات ائتمانكم، فقط لكم".

ونشر الموقع أسماء الأفراد المعنيين وبريدهم الالكتروني بالإضافة إلى أرقام هواتفهم وأرقام بطاقاتهم الائتمانية مع تاريخ انتهاء صلاحيتها و168 منها ما تزال سارية المفعول.

وبحسب إذاعة الجيش فإن القرصان قد يكون جنديا في الاستخبارات العسكرية أخذ على عاتقه بادرة نشر التفاصيل انتقاما لقيام قرصان يقول إنه من السعودية بنشر تفاصيل 20 ألف بطاقة ائتمانية إسرائيلية.

وبحسب موقع صحيفة يديعوت احرونوت فإن الهاكر الإسرائيلي الذي حصل على المعلومات الخاصة بالبطاقات الائتمانية قرر نشرها بهدف "الردع".

ونقلت الصحيفة عن الهاكر قوله إنه ينتمي لمجموعة قراصنة معلوماتية وصلت إلى معلومات خاصة متعلقة بسعوديين وإنه قرر بشكل فردي نشر المعلومات، وأضاف: "شخصيا أعتقد أنه يجب نشر المعلومات التي حصلنا عليها".

ووفقا للإذاعة العامة كان الهاكر السعودي "أواكس عمر" نشر الجمعة ما يبدو أنه تفاصيل آلاف بطاقات الائتمان الإسرائيلية إلا أن الملف الذي نشره كان يحتوي على برنامج ضار جدا.

XS
SM
MD
LG