Accessibility links

logo-print

العاهل السعودي يدافع عن الاتهامات الموجهة للمملكة بالتدخل في شؤون دول المنطقة ويطالب عدم السماح للمتاجرة بالقضايا العربية


نشرت صحيفة السياسة الكويتية مقابلة مع العاهل السعودي الملك عبد الله تحدث فيها عن عدد من القضايا من بينها اتهام المملكة بالتدخل في شؤون دول المنطقة الداخلية بالتعاون مع دول كبرى.

وقال الملك عبد الله انه عندما زار المبعوث الايراني علي لاريجاني السعودية قال له ان إيران تلمح بطريقة او بأخرى وعبر وسائلها الإعلامية إلى ان السعودية تتحالف مع آخرين ضدها. وأضاف العاهل السعودي ان بلاده لا تتدخل في شؤون احد وان أي دولة تلجأ إلى ارتكاب أعمال غير حكيمة هي التي ستتحمل مسؤولية أعمالها أمام دول المنطقة.

وردا على سؤال حول حملة لنشر المذهب الشيعي في دول سنية قال عاهل السعودية انه يتابع هذا الأمر وعلى علم بأبعاد عملية التشييع والى أين وصلت. غير انه أضاف ان هذه الحملة لن تحقق غرضها لان أكثرية المسلمين التي تعتنق مذهب أهل السنة لا يمكن ان تتحول عن عقيدتها ومذهبها، وبالتالي فان الكلمة في آخر الأمر هي كلمة أكثرية المسلمين والتي تبدو المذاهب الأخرى غير قادرة على اختراقها أو النيل من سلطتها.

وفي ما يتعلق بأوضاع العالم العربي قال الملك عبد الله بن عبد العزيز إن الأوضاع غير مريحة ويجب عدم السماح بالمتاجرة بالقضايا العربية، فمن المفروض مثلا ان يحل العرب لا سواهم قضية فلسطين لان هناك من يتاجر بها ويجعل منها قميص عثمان ويعلق عليها كل مبررات تدخله في القضايا العربية. وقال ان هناك شتاتا في الرأي في فلسطين وشتاتا مدمرا في الرأي في لبنان وشتاتا قاتلا في الرأي في العراق، وأعرب عن أمله في ان يعود العرب إلى جادة الصواب.
XS
SM
MD
LG