Accessibility links

logo-print

برشلونة يهزم سلتا فيغو ويعزز صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم


عزز فريق برشلونة حامل اللقب موقعه في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الأحد على سلتا فيغو بنتيجة 3-1.

ورفع برشلونة رصيده إلى 42 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام اشبيلية الذي بات ثانيا بفوزه الكبير على مضيفه ليفانتي 4-2 مستغلا خسارة شريكه السابق ريال مدريد أمام مضيفه فياريال صفر-1 السبت في افتتاح المرحلة.

في المباراة الأولى، عانى برشلونة الأمرين لتحقيق فوزه الثاني عشر هذا الموسم وانتظر الدقائق الأخيرة للإطاحة بسلتا فيغو.

وضغط برشلونة منذ البداية بحثا عن التسجيل وكان له ما أراد بواسطة مهاجمه الدولي الأرجنتيني خافير سافيولا في الدقيقة 34 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الهولندي جيوفاني فان برونكهورست.

وهو الهدف الخامس لسافيولا في الدوري والخامس له في مبارياته الثماني الأخيرة. وحصل سلتا فيغو على ركلة جزاء في الدقيقة 69 انبرى لها البرازيلي نينيه بنجاح مدركا التعادل رافعا رصيده إلى 6 أهداف على لائحة الهدافين.

واقتنص سافيولا ركلة جزاء مشكوك في صحتها كونه تعرض للعرقلة خارج المنطقة فانبرى لها الاختصاصي الدولي البرازيلي رونالدينيو بنجاح مانحا التقدم للفريق الكاتالوني ورافعا رصيده إلى 13 هدفا على لائحة الهدافين.

وعزز الفرنسي ليودوفيم جيولي، بديل سافيولا، تقدم أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث عندما تلقى كرة من البرتغالي ديكو فانفرد بالحارس وسدد الكرة بين قدميه داخل المنطقة (86).

وفي المباراة الثانية، حقق اشبيلية فوزه الأول في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري بعد تعادل وخسارتين. ومنح الدولي المالي فريديريك كانوتيه التقدم لاشبيلية في الدقيقة 35 معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 16 هدفا، وأضاف الروسي الكسندر كيرياكوف الهدف الثاني في الدقيقة 55 قبل ان يعزز الايطالي داميانو تومازي تقدم الضيوف بتسجيله الهدف الثالث خطأ في مرمى فريقه ليفانتي في الدقيقة 66.

وأعاد الفرنسي فريديريك ديهو الأمل لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 68، وأضاف الأرجنتيني غوستافو ريجي الهدف الثاني في الدقيقة 73، بيد أن اليخاندرو الفارو قضى على امال اصحاب الارض في التعادل بتسجيله الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 76.

وحرم بيتيس ضيفه فالنسيا من انتزاع المركز الثالث عندما تغلب عليه 2-1. وكان فالنسيا البادئ بالتسجيل بواسطة مهاجمه الدولي دافيد فيا في الدقيقة التاسعة بيد أن فرحة الضيوف لن تستمر سوى 5 دقائق حيث نجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل عبر البرازيلي روبير قبل أن ينجح الأخير في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.

وسقط سرقسطة في فخ التعادل امام ضيفه ديبورتيفو كورونا بهدف للارجنتيني دييغو ميليتو من ركلة جزاء مقابل هدف للاوروغوياني سيباستيان تابوردا.

وعزز سرقسطة موقعه في المركز السادس برصيد 32 نقطة بفارق الأهداف أمام خيتافي الذي تغلب على اوساسونا بهدفين نظيفين سجلهما دانيال غيزا في الدقيقتين 28 و45.

- ترتيب فرق الصدارة: 1- برشلونة 42

نقطة 1- اشبيلية 41

3- ريال مدريد 38

4- فالنسيا 36 5

- اتلتيكو مدريد 36

XS
SM
MD
LG