Accessibility links

logo-print

انتر ميلان يعزز صدارته وروما يسعى للحاق به في الدوري الإيطالي لكرة القدم


واصل فريق انتر ميلان حامل اللقب ومتصدر الدوري الإيطالي حاليا، سلسلة انتصاراته المتتالية ورفعها إلى 14 بفوزه الثمين الأحد على مضيفه سمبدوريا بهدفين دون مقابل.

وعزز انتر ميلان موقعه في الصدارة برصيد 57 نقطة مقابل 46 لمطارده المباشر روما الذي استعاد نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه سيينا بهدف دون مقابل على الملعب الاولمبي في العاصمة روما.

واستغل انتر ميلان النقص العددي في صفوف سمبدوريا بعد طرد لاعب وسطه جينارو دلفيكيو في الدقيقة السابعة لضربه المدافع ماركو ماتيراتزي برأسه في وجهه في حالة مشابهة لما حصل للأخير مع صانع العاب فرنسا زين الدين زيدان في المباراة النهائية لمونديال ألمانيا الصيف الماضي عندما ضربه برأسه على صدره.

وتبادل ماتيراتزي ودلفيكيو الألفاظ النابية قبل أن يوجه له الأخير ضربة برأسه وطرد على اثرها.

وانتظر انتر ميلان الدقيقة 38 لافتتاح التسجيل بواسطة مهاجمه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش رافعا رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم، وصنع الأخير الهدف الثاني للبرازيلي مايكون في الدقيقة 75.

وكان انتر ميلان تغلب على سمبدوريا بنتيجة 3-1 في عقر دار الأخير في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس. وفي المباراة الثانية، استعاد روما نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه سيينا بهدف وحيد سجله المونتينيغري ميركو فوسينيتش في الدقيقة 62 من المباراة.

وكان روما سقط في فخ التعادل في مباراتيه الأخيرتين في الدوري مع مضيفيه ميسينا وليفورنو بنتيجة واحدة 1-1. وبهذا الفوز احتل روما المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 46 نقطة خلف انترميلان. وارتقى ميلان إلى المركز التاسع بفوزه الصعب على ضيفه بارما بهدف وحيد سجله الدولي فيليبو اينزاغي في الدقيقة 76.

وانتزع ريجينا فوزا ثمين من مضيفه كالياري بهدفين نظيفين سجلهما لوكا فيجياني في الدقيقة 47 و58. وفاز فيورنتينا على ليفورنو بهدفين أحرزهما لوكا توني والدنماركي مارتن يورغنسن، فيما سجل كريستيانو لوكاريللي هدف ليفورنو الوحيد. كما حول اسكولي تخلفه امام مضيفه ميسينا صفر-1 الى فوز ثمين بنتيجة 2-1.

وتقدم ميسينا في الدقيقة 77 عبر اليساندرو باريزي من ركلة جزاء، بيد ان اسكولي نجح في إدراك التعادل بواسطة جامبيترو بيروللي.

وطرد لاعب اسكولي الدولي السابق لويجي دي باجيو، غير أن اسكولي لم يتأثر بالنقص العددي ونجح في اقتناص هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بواسطة ميكيلي باولوتشي. وتعادل كييفو مع امبولي صفر-صفر، واتالانتا مع كاتانيا بهدف لريكاردو زامبانيا مقابل هدف للياباني تاكايوكي موريموتو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 57 نقطة

2- روما 46

3- باليرمو 39

4- لاتسيو 30

5- كاتانيا 30

XS
SM
MD
LG