Accessibility links

مسؤول إسرائيلي يؤكد أن منفذ عملية إيلات دخل عن طريق مصر ويدعو لإقامة سياج على الحدود


وقد أكد مسؤول رفيع المستوى في الجيش الإسرائيلي الاثنين أن منفذ عملية إيلات التي أسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة 7 آخرين قد دخل إسرائيل عن طريق مصر، غير أنه أشار إلى أنه لم تتضح بعد النقطة التي عبر من خلالها الحدود.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن المسؤول الذي لم تكشف عن هويته، قوله إنه إقامة سياج على طول الحدود مع مصر أصبح شرطا أساسيا الآن كي يتمكن الجيشمن مواجهة الإرهابيين، حسب تعبيره.
وتتناقض تصريحات المسؤول الإسرائيلي مع تصريحات سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي التي تبنت العملية وقالت إن منفذها دخل إلى إيلات عن طريق الأردن.

غير أن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية ناصر جودة نفى دخول منفذ العملية الأردن وقال لوكالة الأنباء الفرنسية في عمان: "حسب السجلات والبيانات الواردة لدى الأجهزة الحكومية والأمنية المعنية، المنفذ لم يدخل إلى الأردن مطلقا ولم يسبق له أن عبر أيا من المعابر الحدودية، كما لم يسبق أن أقام فيه بأي شكل من الأشكال".

هذا وقد توعد رئيس وزراء إسرائيل ايهود اولمرت بملاحقة الذين خططوا للعملية الانتحارية في منتجع إيلات وقال أمام أعضاء من حزبه كاديما في الكنيست إنه سيتم تقصي هذا الحدث بكل تفاصيله واستخلاص النتائج منه تمهيدا لإعطاء التوجيهات للأجهزة الأمنية لمتابعة حربها ضد من وصفهم بالإهاربيين وقادتهم.

كما أكد وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيريتس عقب عقده اجتماعه تشاوريا مع قادة الجيش أن إسرائيل لن تتهاون مع من أسماهم بالإرهابيين، مشيرا إلى أن الهدنة الموقعة في قطاع غزة لن تثني الجيش الإسرائيلي عن ملاحقة من يقف وراء العملية.
غير أن مصادر في وزارة الدفاع الإسرائيلية استبعدت أن يقوم الجيش بعملية كبيرة في القطاع بسبب الوضع الدبلوماسي الحساس في المنطقة، حسبما ذكرت الصحيفة.
XS
SM
MD
LG