Accessibility links

logo-print

مايكروسوفت تطرح برنامج ويندوز فيستا الجديد في الأسواق


طرحت شركة مايكروسوفت الثلاثاء برنامج ويندوز فيستا الجديد لتشغيل أجهزة الكمبيوتر للبيع في أكثر من 70 دولة، ويهدف البرنامج إلى حماية أكثر لمستخدميه من مخاطر الانترنت وتحكم أفضل في مواد الفيديو والموسيقي والصور الرقمية.
وصاحب إطلاق البرنامج حملة تسويق ضخمة شملت إعلانات شارك فيها نجم كرة السلة لبرون جيمس وظهور بيل غيتس رئيس شركة مايكروسوفت، في برامج حوارية تلفزيونية صباحية ومسائية.
وتستخدم برامج ويندوز في 95 بالمئة من أجهزة الكمبيوتر في العالم وتعد النسخة الجديدة التي تأجل صدورها كثيرا أول إصدار مهم لنظام تشغيل جديد من مايكروسوفت منذ إطلاق نظام ويندوز اكس.بي في عام 2001.
وابرز ما يميز البرنامج فيستا الشكل الجديد الذي يستخدم رسوما ثلاثية الأبعاد، نوافذ متداخلة وطافية على خلفية الشاشة.
وتشمل التغيرات درجة أعلى من الأمان ووسائل بحث تساعد المستخدمين على العثور على المعلومات بسهولة أكبر ووسائل جديدة لتشغيل مواد الفيديو والموسيقي والصور الرقمية.
وتقول شركة أبل إن برنامج فيستا نسخة طبق الأصل من نظام التشغيل ماك أو.اس اكس تايغر الذي أنتجته وشمل العديد من هذه الملامح الجديدة التي قدمها فيستا.
وتقول أبل إنها ستطرح نظام تشغيل جديد هذا العام.
وذكرت تقارير بحثية أنه سيتم تركيب برنامج فيستا في العام الأول لإطلاقه على أكثر من 100 مليون جهاز كمبيوتر شخصي في العالم. وكلف البرنامج مايكروسوفت استثمارات بلغت ستة مليارات دولار.
ونظرا لأن 15 بالمئة فقط من أجهزة الكمبيوتر الموجودة حاليا مزودة ببطاقات ذاكرة ورسومات قوية لدرجة تسمح بتشغيل النسخ الممتازة من فيستا، فسيضطر معظم المستخدمين لشراء أجهزة جديدة تماما إذا رغبوا في تحديث نظام التشغيل.
XS
SM
MD
LG