Accessibility links

بلاتر:إقامة نهائيات كأس العالم في بلد أفريقي هو التزام أخلاقي


قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إن اقامة نهائيات كأس العالم في احدى البلدان الافريقية هو التزام اخلاقي في اشارة إلى تنظيم جنوب افريقيا لهذا الحدث الكروي العالمي الهام عام 2010.
وقال بلاتر في بيان صدر عن الفيفا الاثنين إن تنظيم بطولة كأس العالم في افريقيا يعد التزاما أخلاقيا ازاء كرة القدم الافريقية وشعوب القارة الافريقية.

وألقى بلاتر وعيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم كلمة أمام رؤساء دول وحكومات دول الاتحاد الافريقي المجتمعين في اديس ابابا.

ركز بلاتر في كلمته على كأس العالم 2010 وهي الاولى من نوعها في القارة الافريقية وعلى مبادرة الفوز في افريقيا ومع افريقيا.

وناشد رئيس الفيفا حكومات الدول الافريقية والمجتمع الدولي تقديم المساعدة من أجل تنمية القارة.

واقترح بلاتر استخدام كرة القدم كوسيلة لتنفيذ مبادرات تعليمية واجتماعية وصحية وفي الحرب ضد التمييز العنصري ولتدعيم الوحدة الوطنية.

ومن جانبه أشاد حياتو بكل من بذل الغالي والرخيص خلال الـ 50 عاما الماضية من أجل أن تصل كرة القدم الافريقية إلى المكانة المرموقة التي تستحقها.
وأكد الاتحاد الافريقي أيضا تدشين العام العالمي لكرة القدم الافريقية ليتزامن مع احتفالات الاتحاد الافريقي لكرة القدم باليوبيل الذهبي لانشائه.
XS
SM
MD
LG