Accessibility links

logo-print

عباس يطلع العاهل الأردني هاتفيا على آخر تطورات الساحة الفلسطينية


أعرب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن أمله بأن تتكلل جهود وقف إطلاق النار بين حركتي فتح وحماس بالنجاح.
وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية أن الملك عبد الله أكد أهمية أن يعمل الفلسطينيون على نبذ خلافاتهم وتوحيد صفهم في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة حقنا للدم الفلسطيني وبما يخدم مصالحهم الوطنية العليا.
وجدد الملك خلال الاتصال دعم الأردن الكامل لكل الجهود الهادفة إلى تحقيق الوفاق بين مختلف الفصائل والقوى الفلسطينية.
من جانبه، أطلع عباس الملك عبد الله على مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية وجهود الوساطة بين الحركتين الهادفة إلى تحقيق الوفاق الوطني وإنهاء الاقتتال ومظاهر العنف بين الجانبين.
على صعيد آخر، أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية في رسالة بعث بها إلى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز موافقته وموافقة الحكومة الفلسطينية على تلبية الدعوة التي وجهها العاهل السعودي لعقد لقاء بين مسؤولين من حركتي فتح وحماس في مكة المكرمة لوقف الاقتتال الفلسطيني.
وفي الرياض، أكد وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل أن بلاده تنتظر من الفرقاء الفلسطينيين تحديد موعد لاجتماعهم في مكة المكرمة تلبية لدعوة العاهل السعودي.
وكان العاهل السعودي قد وجه الأحد نداء إلى المسؤولين في حركتي فتح وحماس دعاهم فيه إلى حقن الدماء والحضور إلى مكة المكرمة لعقد لقاء عاجل ومناقشة أمور الخلاف بينهم دون تدخل أي طرف آخر.
ورحب بالدعوة كل من عباس ورئيس المكتب السياسي في حركة حماس خالد مشعل.
XS
SM
MD
LG