Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • القوات الليبية تستعيد سرت من قبضة داعش

هنية يعلن موافقة الحكومة الفلسطينية على لقاء مكة ويدعو إلى تعزيز الهدنة بين حركتي فتح وحماس


أعلن رئيس وزراء السلطة الفلسطينية إسماعيل هنية في رسالة بعث بها إلى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز موافقته وموافقة الحكومة الفلسطينية على تلبية الدعوة التي وجهها الملك عبد الله بن عبد العزيز لعقد لقاء بين مسؤولين من حركتي فتح وحماس في مكة المكرمة. وذلك في اطار دعوة العاهل السعودي للفصائل الفلسطينية لوقف الاقتتال الفلسطيني، فيما أكد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل من الرياض أن بلاده تنتظر من الفرقاء الفلسطينيين تحديد موعد لاجتماعهم في مكة المكرمة.

على صعيد آخر استمر وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين حركتي فتح وحماس رغم مقتل احد عناصر حركة حماس ومحاولة خطف أحد عناصر حركة فتح في قطاع غزة فيما دعا هنية إلى تعزيز الهدنة بين الفصيلين.

وكان اجتماع بين حركتي فتح وحماس برعاية الوفد الأمني المصري في غزة عقد مساء الثلاثاء قد نجح في الحصول على التزام الفصيلين بوقف العنف وإعادة الهدوء وتبادل المخطوفين .

من ناحيته قال توفيق أبو خوصة المتحدث باسم حركة فتح إن المجتمعين أقروا آليات تطبيق بنود الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين فتح وحماس، مضيفا أن الأجواء كانت ايجابية .
ووجه المجتمعون رسالة إلى وسائل الإعلام كافة وخصوصا وسائل الإعلام التابعة لحركتي فتح وحماس للعمل على نشر وتعميم مفاهيم الوحدة والإصلاح.
XS
SM
MD
LG