Accessibility links

logo-print

مروان حمادة: عودة عمرو موسى إلى لبنان باتت أساسية بغض النظر عن تحقيق تقدم في حل الأزمة


فيما تستمر الاتصالات بين المملكة العربية السعودية وإيران للمساعدة في إيجاد حلّ للأزمة اللبنانية، توقع مروان حمادة وزير الاتصالات اللبناني أن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى سيعود إلى لبنان في الثامن من فبراير/ شباط المقبل للمساعدة في معالجة الأزمة السياسية.

وقال حمادة لوكالة الأنباء الفرنسية إنه بصرف النظر عن تحقيق تقدّم في حلّ الأزمة فإن حضور الأمين العام للجامعة العربية بات أساسياً.
وكان مصدر وزاري لبناني قد أعلن أن موسى يقوم بإتصالات ومشاورات قبل عودته إلى بيروت.

على صعيد آخر قرر القضاء اللبناني الأربعاء الإفراج عن ثلاثة صحافيين في قناة "تلفزيون الجديد" المحلية بكفالة، وذلك بعد 44 يوما على توقيفهم بجرم سرقة أدلة من شقة محمد زهير الصديق أحد الشهود في قضية اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري.

وأفادت مراسلة وكالة الأنباء الفرنسية أن المحقق العدلي في قضية اغتيال الحريري الياس عيد قرر إخلاء سبيل فراس حاطوم ومحمد بربر وعبد العظيم خياط بكفالة 500 ألف ليرة لبنانية عن كل منهم.

وكان القضاء قد أوقف الصحافيين الثلاثة في 12 ديسمبر/كانون الأول الفائت وتم الادعاء عليهم بجرم السرقة الموصوفة بتسلق البناء ودخول شقة محمد زهير الصديقوالعبث بموجوداتها وأخذ بعضها.

وشمل الادعاء بالتهمة نفسها نسيم المصري المسؤول عن البناء الذي تقع فيه شقة الصديق وحارس البناء خليل العبد الله وكل من يظهره التحقيق.

وقبل خمسة أيام من توقيفهم، تسلل حاطوم ورفيقاه إلى الشقة وصوروها وعبثوا بمحتوياتها وأخذوا منها أشرطة فيديو وأوراقا تم استرجاعها، وفق مصادر قضائية.
XS
SM
MD
LG