Accessibility links

رونالدو يوقع عقدا مع ميلان لمدة عام ونصف


أكد نادي ميلان الايطالي أن مهاجم ريال مدريد الاسباني ومنتخب البرازيل لكرة القدم رونالدو وقع معه عقدا لمدة عام ونصف العام.

وذكرت وسائل الإعلام الايطالية أن ميلان دفع مبلغ 7.5 ملايين يورو، وأشارت "لاغازيتا ديللو سبورت" على موقعها في شبكة الانترنت أن الصفقة تتضمن أيضا إعارة الهداف البرازيلي ريكاردو اوليفييرا إلى ريال مدريد حتى نهاية الموسم الحالي.
لكن نائب رئيس ميلان ادريانو غالياني أوضح أن موضوع اوليفيرا لم يحسم وسيتابع النقاش في هذا الخصوص حتى التوصل إلى اتفاق حوله.

لكن صحيفة ماركا الاسبانية أشارات إلى أن ريال سيحصل على 7 ملايين يورو، أما النصف مليون الآخر فهي رهن بحصول ميلان على مركز في ترتيب الدوري يخوله المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويحتل ميلان الذي حذف من رصيده 8 نقاط بسبب تورطه بفضيحة التلاعب بالنتائج، حاليا المركز التاسع برصيد 27 نقطة من 21 مباراة، وهو يتخلف بفارق 30 نقطة عن جاره انتر ميلان المتصدر.

وتواجد رونالدو أفضل هداف في تاريخ كأس العالم برصيد 15هدفا، في ميلانو منذ الخميس الماضي حيث أجرى محادثات مع المدرب كارلو انشيلوتي وأجرى الفحوص الطبية الضرورية التي تسبق عملية توقيع العقد.

وأعلن رونالدو للصحافة بعد أن غادر ملعب سانتياغو برنابيو الخاص بريال مدريد أنه وقع عقدا مع ميلان. ووجه شكرا إلى جميع المشجعين والأصدقاء والمدربين باستثناء واحد على حد ما قال قاصدا بوضوح المدرب الحالي كابيللو الذي تربطه به علاقات فاترة وجعله الأخير احتياطيا منذ أن تولى الإشراف على الفريق الاسباني في بداية الموسم.
ولم يشركه كابيللو الا في 7 مباريات في الدوري وليس أساسيا فسجل هدفا واحدا، وفي 4 مباريات في دوري أبطال أوروبا وسجل هدفين.

السجل الشخصي لرونالدو مليء بالألقاب فهو أفضل هداف في تاريخ كأس العالم (15 هدفا 4 منها في مونديال 98 و8 في مونديال 2002 و3 في مونديال 2006)، وأفضل لاعب في المونديال عام 1998، وحصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا عامي 97 و2002، وأفضل لاعب في العالم أعوام 96 و97 و2002، وأفضل هداف في الدوري الاسباني عامي 97 مع برشلونة (34 هدفا) و2004 مع ريال مدريد (24 هدفا).
XS
SM
MD
LG